السعودية تطرد وافدًا ”شَهَّر“ بأحد مواطنيها

السعودية تطرد وافدًا ”شَهَّر“ بأحد مواطنيها

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية، يوم الثلاثاء، أنها توصلت للمنشأة التي ”شهّرت“ بموظف سعودي يعمل لديها، عقب غيابه عن العمل في حادثة أثارت جدلًا واسعًا في مواقع التواصل الاجتماعي بالمملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة، خالد أبا الخيل: إن ”فرق التفتيش التابعة للوزارة توصلت للمنشأة، واتضح لديها أن عاملًا وافدًا فيها، هو من يقف خلف الإساءة لزميله السعودي والتشهير به“.

وأوضح أبا الخيل في تغريدة على حسابه في موقع ”تويتر“، أن الوزارة ستوقع ”أقصى العقوبة النظامية على الوافد ومنها منعه من العمل في المملكة، ومحاسبة المنشأة“.

وكانت الحادثة أثارت جدلًا واسعًا بين المدونين السعوديين بعد أن انتشرت صورة تظهر لافتة ورقية كتب عليها باللغتين العربية والإنجليزية ”أمين الصندوق السعودي غائب عن الدوام“، ما اعتبر تشهيرًا مقصودًا بالموظف السعودي.

وفي موقع ”تويتر“ واسع الانتشار في السعودية، استقطب وسم الحادثة (#متجر_رياضي_يسيء_للموظف_السعودي) كثيرًا من المغردين الغاضبين من المنشأة والمطالبين بمحاسبتها.

في المقابل، انتقد البعض غياب الموظف، معتبرًا أن ”كثيرًا من الموظفين السعوديين في القطاع الخاص غير ملتزمين بعملهم“.

وتستضيف المملكة أكثر من 12 مليون وافد أجنبي من مختلف الجنسيات، ويتواجد غالبيتهم في سوق العمل بمهن مختلفة، في وقت تكافح فيه المملكة لتوطين كثير من المهن؛ بهدف تخفيض نسب البطالة المرتفعة التي تقارب الـ 13% في بلد يبلغ عدد مواطنيه نحو 20 مليون نسمة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com