ولي العهد السعودي: سنقضي على فكر الإخوان المسلمين – إرم نيوز‬‎

ولي العهد السعودي: سنقضي على فكر الإخوان المسلمين

ولي العهد السعودي: سنقضي على فكر الإخوان المسلمين

المصدر: فريق التحرير

 أكد ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان أن بلاده ستقضي بالكامل على ما تبقى من ”فكر جماعة الإخوان المسلمين الذي غزا مدارس المملكة“.

وأوضح الأمير السعودي خلال مقابلة مع برنامج ”60 دقيقة“ على شبكة ”سي بي اس نيوز“ الأمريكية أن ”المدارس السعودية تعرضت لغزو من عناصر لجماعة الإخوان المسلمين، ولا يزال البعض منهم موجودًا، ولكن في القريب العاجل سيتم القضاء عليهم نهائيًا“.

و حول  جذور التشدد في النظام التعليمي، بالمملكة، أكد ولي العهد السعودي  أنه يرجع إلى عام 1979 حين ظهر ما عرف حينها بـ“تيار الصحوة، الذي ذهب جيل من الشباب ضحية لأفكاره“.

هتلر

أما  فيما يتعلق بالملف الإيراني وتدخلات طهران ومرشدها الأعلى آية الله على خامنئي في المنطقة  قال الأمير السعودي ”إن خامنئي هو هتلر الجديد لأنه يريد التوسع وينفذ مشروعه الخاص في الشرق الأوسط كما هتلر في زمنه“ مؤكدًا أن بلاده سوف تمتلك القنبلة النووية فور حصول إيران عليها.

وأضاف  بن سلمان“ أن إيران تحمي عناصر القاعدة وترفض تسليمهم للعدالة وتأوي الزعيم الجديد لتنظيم القاعدة وهو نجل أسامة بن لادن“، مشيرًا إلى أن أسامة بن لادن سعى لإحداث شرخ بين الشرق الأوسط والغرب، وبخاصة السعودية والولايات المتحدة.

المساواة

وعن ما  تشهده المملكة العربية السعودية من  تطور في حقوق المرأة ، أكد بن سلمان ضرورة المساواة بين الرجل والمرأة قائلاً ”جميعنا بشر ولا فرق بيننا“.

وكشف ولي العهد  السعودي عن نيته إطلاق ”مبادرة ستبدأ في المستقبل القريب لتقديم تشريعات تضمن المساواة في الرواتب بين المرأة والرجل“.

أما فيما يتعلق بحملة مكافحة الفساد التي تشنها السلطات السعودية  داخل البلاد  كشف الأمير محمد بن سلمان عن أن ”حكومته استردت أكثر من 100 مليار دولار، ولكن المقصود ليس استعادة الأموال المنهوبة بل معاقبة الفاسدين وإرسال رسالة واضحة مفادها أن كل من يتورط في صفقات فساد سيواجه العدالة“.

ومن  المقرر أن يصل وليُّ العهد الأمير محمد بن سلمان الولايات المتحدة هذا الأسبوع، لعقد اجتماعات رفيعة المستوى مع الرئيس دونالد ترامب، وكبار المسؤولين الأمريكيين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com