السعودية.. فتح تحقيق مع منظمي وضيوف ”عرض أزياء نسائي بالمدينة“ – إرم نيوز‬‎

السعودية.. فتح تحقيق مع منظمي وضيوف ”عرض أزياء نسائي بالمدينة“

السعودية.. فتح تحقيق مع منظمي وضيوف ”عرض أزياء نسائي بالمدينة“

المصدر: فريق التحرير

كشفت صحيفة ”سبق“ المحلية في المملكة العربية السعودية أن فرع هيئة الإعلام المرئي والمسموع في المدينة المنورة، استدعى منظمي حفل أزياء وصاحب الفندق والضيوف الذين ظهروا في التقرير التلفزيوني لقناة ”الآن“ المتداول عبر مواقع التواصل، وذلك للتحقيق مع الأطراف كافة، بمن فيهم القناة الفضائية.

وأكدت مصادر للصحيفة أن التحقيقات ستبدأ مطلع الأسبوع المقبل، فيما سيحال المتسبب إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

وكان أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان، قد وجه الجهات المعنية للتحقيق بالمقطع الذي بثته قناة ”الآن“ عن إقامة عرض أزياء نسائي في المدينة على حد وصف التقرير، الأمر الذي أثار انتقادات واسعة في المملكة، لما رأوه انتهاكًا للعادات والتقاليد ونظرًا لمكانة المدينة الدينية.

اقرأ أيضا: بالفيديو.. عرض أزياء نسائي في المدينة المنورة

ونفى المدير العام المنظم للفعالية آنذاك، الإعلامي عادل بابكير، بعض ما بث من لقطات في التقرير المصور، مبينًا أنها لا تمت للحدث بأي صلة، ومؤكدًا أن الجهة المنظمة كانت حريصة كل الحرص على إقامة الفعالية وفق الضوابط الشرعية، مضيفًا أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية كافة تجاه القناة، بعد نشرها تفاصيل لم تحدث في الحفل.

بدورها، اعترفت قناة ”الآن“ التي أذاعت التقرير، أنها ارتكبت خطأ أثناء بثها التقرير موضحة أن التقرير تضمن مشاهد لم تكن في الفعالية، فيما ذكرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن الفعالية لم تكن سوى مزاد مخصص للفساتين فقط، وأقيم داخل قاعة نسائية مغلقة في إحدى صالات الأفراح.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com