هكذا رد محمد بن سلمان على احتجاز الأمراء السعوديين في حديثه للإعلام المصري – إرم نيوز‬‎

هكذا رد محمد بن سلمان على احتجاز الأمراء السعوديين في حديثه للإعلام المصري

هكذا رد محمد بن سلمان على احتجاز الأمراء السعوديين في حديثه للإعلام المصري

المصدر: حسن خليل-إرم نيوز

أرجع ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان القرارات التي اتخذها مؤخرًا ضد أمراء ورجال أعمال سعوديين، واحتجازهم على خلفية مساءلات حول شبهات فساد إلى 3 أسباب بحسب قوله، حيث رد على أسئلة الكثير من الصحفيين والإعلاميين المصريين في لقاء محدود جمعه بهم تزامنًا مع زيارته للقاهرة، كأول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه.

وقالت الإعلامية لميس الحديدي، مقدمة برنامج ”هنا العاصمة“ على فضائية“ سي.بي.سي“ مساء الاثنين إنها طرحت على ولي العهد السعودي سؤالاً حول احتجاز أمراء ورجال أعمال سعوديين مؤخرًا، حيث قالت ”سألت ولي العهد عن قيامه باتخاذ هذه الخطوة ضد قرابة 300فرد، بينهم أمراء ووزراء ورجال أعمال بارزون، وقلت له ألم تشعر بالخوف تجاه هذه الخطوة؟“.

وكان رد ولي العهد- بحسب لميس أنه قال نصًا “ لدي في هذا الأمر 3 حجج أولها لا تقول أن هذا الأمر حرام طالما هناك اختلاف حوله بين الحلال والحرام، ثم أن الدفع بالضرر الأصغر أفضل من الضرر الأكبر، والثالث هو أن الضرورات تبيح المحظورات“.

وتحدثت الإعلامية المصرية عن انطباعها تجاه شخصية ولي العهد حيث قالت ”ما لمسته في شخصية ولي العهد السعودي هو تمتعه بطاقة إيجابية كبيرة، إلى جانب قدر كبير من الصراحة ، فهو صريح لآخر مدى في تصريحاته وجمله، ويختار كلامه بعناية شديدة“.

يذكر أن ولي العهد السعودي بدأ زيارته للقاهرة منذ أول أمس الأحد بوصوله لمطار القاهرة، في زيارة تستغرق 72 ساعة، هي الأولى له خارجيًا منذ توليه منصبه، وشارك الرئيس السيسي في افتتاح الكثير من المشروعات، كذلك حضوره عرضًا مسرحيًا في دار الأوبرا يحمل اسم ”سلم نفسك“، إلى جانب الكثير من الفعاليات، وزيارته للأزهر الشريف والكنيسة المصرية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com