صندوق استثمارات مصري سعودي بقيمة 16 مليار دولار
صندوق استثمارات مصري سعودي بقيمة 16 مليار دولارصندوق استثمارات مصري سعودي بقيمة 16 مليار دولار

صندوق استثمارات مصري سعودي بقيمة 16 مليار دولار

أعلنت الرئاسة المصرية، اليوم الإثنين، أن اتفاقًا جرى مع السعودية لإنشاء صندوق مشترك بقيمة 16 مليار دولار؛ لضخ استثمارات في المشروعات المصرية.

وأشار المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، إلى توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين المصري والسعودي لإقامة المشروعات الاستثمارية، من بينها تأسيس صندوق استثماري مصري سعودي بقيمة 16 مليار دولار؛ لضخ الاستثمارات السعودية في عدد من المشروعات المصرية.

وأضاف المتحدث الرئاسي أن "المشروعات التي سيتم تمويلها من الصندوق، سيُجرى اختيارها من خريطة مصر الاستثمارية، التي أعدتها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، بالتنسيق مع باقي الوزارات والهيئات الحكومية".

وأوضح راضي أن "التعاون بين الدولتين الشقيقتين في هذا المجال يهدف إلى تحقيق التكامل الاقتصادي والاستثماري على المستوى الثنائي بينهما، بما يحقق مصالحهما المشتركة ويعود بالخير على شعبي البلدين، وكذلك على مستوى المنطقة لخلق تكامل إقليمي تنموي".

وفي وقت سابق، تحدثت تقارير عن توقيع البلدين على اتفاقية مشتركة بشأن مشروع نيوم، حيث تشارك القاهرة بحصة من خلال الأراضي المؤجرة على المدى الطويل، بالإضافة إلى الاشتراك في مشروع التطوير السياحي على البحر الأحمر.

وكان رئيس هيئة قناة السويس، الفريق مهاب مميش، أعلن، اليوم الإثنين، عن ضخ استثمارات جديدة لتنمية المنطقة الاقتصادية لمنطقة القناة بإنشاء 187 مشروعًا جديدًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com