بالفيديو.. الشيخ السعودي عادل الكلباني: ”الطقاقات“ يأخذن بالليلة ما يأخذه الداعية بسنة – إرم نيوز‬‎

بالفيديو.. الشيخ السعودي عادل الكلباني: ”الطقاقات“ يأخذن بالليلة ما يأخذه الداعية بسنة

بالفيديو.. الشيخ السعودي عادل الكلباني: ”الطقاقات“ يأخذن بالليلة ما يأخذه الداعية بسنة

المصدر: فريق التحرير

انتقد الكاتب محمد بن سليمان الأحيدب، في مقال له بعنوان “شيخنا.. ما تابعناك لتكون مندوب دعاية” على صحيفة “عكاظ”، موقف بعض الدعاة الذين حولوا صفحاتهم على وسائل التواصل لمواقع إعلانية يروجون من خلالها للمنتجات والخدمات مقابل مبالغ مالية، مستغلين كثرة المتابعين، مشيرًا إلى أن بعض طلبة العلم الشرعي أصبحت مواقفهم رخيصة، تشترى بالدراهم.

وفي مقابلة تلفزيونية عبر القناة المحلية ”الإخبارية“ رد الشيخ عادل الكلباني على مقال الأحيدب، معتبرًا أن كاتبًا كبيرًا مثله لا يجوز له أن يتهم الناس بالنوايا.

واستنكر الكلباني انتقادات الأحيدب، معلقًا: ”ليش المفروض أنا أجلس مكتوف اليدين وما المفروض يكون عندي دخل؟“. مبينًا أن الناس تظن أن الداعية لديه أملاك هنا وهناك، وليس بحاجة لأي مصاريف.

وأوضح الكلباني، أن بعض الدعاة ينشرون إعلانات عن العود أو السُّكر أو الشاهي أو غيره، مستفيدًا من أعداد الجمهور الكبيرة، وهو أمر لا ضرر فيه، بل يستفيد التاجر والداعية، بينما المتابع لا يضره الأمر، وبإمكانه ألا يتابع الإعلان.

وقال: ”بعض الناس للأسف تسلط أعينها على راتب الداعية، وكأنه ليس لديه مسؤوليات، بينما لا يرون ما يأخذه اللاعبون أو الفنانات أو المطربات من أجور“.

وتابع: ”بعض الطقاقات (المطربات) تاخذ 30 ألف في الليلة، راتب سنة للداعية..“.

وقال الكلباني، إن أكثر ما يزعجه هم المتابعون ”الأغبياء“، الذين لا يفهمون مقاصده من أحاديثه، مبينًا أنه لا يتوانى في بعض الأحيان عن الرد عليهم، موضحًا: ”أحيانًا ردودي نوع من الطقطقة.. طب ليش تزعل؟ ضربني وبكى سبقني واشتكى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com