بالصور والفيديو.. السعوديون يحتفلون باليوم الوطني للكويت على طريقتهم

بالصور والفيديو.. السعوديون يحتفلون باليوم الوطني للكويت على طريقتهم

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

أحيا السعوديون ذكرى اليوم الوطني للكويت، التي صادفت يوم الأحد على المستويين الرسمي والشعبي وبفعاليات ميدانية وافتراضية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، في انعكاس لعلاقة البلدين الوثيقة والترابط الاجتماعي بين السكان على جانبي الحدود.

فعلى المستوى الرسمي، بعث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده ونجله الأمير محمد بن سلمان، ببرقيتي تهنئة لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بمناسبة الذكرى الـ 57 لليوم الوطني للكويت.

وفي مستوى رسمي أيضاً، تفاعل الكثير من مؤسسات المملكة الرسمية مع اليوم الوطني للكويت عبر بضع فعاليات ومبادرات تتفق وطبيعة أكبر بلد خليجي في إحيائه للمناسبات الوطنية، كالمطارات والمرافق العامة.

وتَزَيّن مطار الملك خالد في الرياض بأعلام الكويت والسعودية وصور الشيخ صباح والملك سلمان، فيما تم استقبال المسافرين القادمين من الكويت بتوزيع الهدايا والورود والبالونات عليهم احتفاء بالمناسبة، كما تم تزيين باصات نقل ركاب الطائرات المتجهة إلى الكويت.

كما احتفل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة باليوم الوطني للكويت بمشاركة القنصل العام لدولة الكويت في جدة وائل العنزي، إذ تم استقبال المسافرين القادمين من دولة الكويت على إحدى الرحلات في ساحة الطيران، وتم ترديد النشيد الوطني الكويتي، فيما قامت عدد من الفتيات اللاتي يرتدين الزي الكويتي بتوزيع الورود والحلوى والهدايا على الركاب وهن يرددن عبارات ترحيبية.

وشهد عدد من مرافق المملكة العمومية بث مقاطع مصورة عن الاحتفالات بالأعياد الوطنية للكويت، حيث توشح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) بألوان العلم الكويتي، تفاعلاً مع احتفالات الكويت بيومها الوطني.

وفي العالم الافتراضي كان الاحتفال باليوم الوطني في مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية صاخباً مع حرص عدد كبير من أبناء المملكة مشاركة أبناء الجار الخليجي احتفالاتهم بيومهم الوطني بالحماسة ذاتها التي يشارك فيها الكويتيون احتفالات المملكة بيومها الوطني.

وفي موقع ”تويتر“ الذي يجمع ملايين السعوديين، لم يغب الوسم ”#اليوم_الوطني_للكويت“ عن قائمة الترند في الموقع طوال ساعات يوم الأحد مع حرص عدد كبير من المغردين السعوديين التدوين فيه.

وتنوعت احتفالات السعوديين وإحياؤهم للذكرى بين تقديم التهنئة للكويت وشعبها وقيادتها أو عبر نشر صور لزعيمي البلدين أو من خلال نشر القصائد الوطنية أو تذكر المواقف السياسية التي وقف فيها البلدان بجانب بعضهما البعض، لاسيما مساندة الرياض للكويت إبان تعرضها للغزو العراقي مطلع التسعينيات.

كما انعكست احتفالات السعوديين باليوم الوطني للكويت في وسائل إعلامهم الحكومية والخاصة، إذ تصدرت التهاني والتذكير بعلاقة وترابط الرياض والكويت على المستويات كافة، واجهة الصحف وبرامج التلفزة والإذاعات المحلية.

ومساء الأحد، خصص مركز الملك فهد الثقافي في الرياض، فعالياته للاحتفال باليوم الوطني للكويت عبر بضع فعاليات فنية وثقافية، تضمنت عروضاً مسرحية ولوحات فنية، إضافة لمحاضرة سياسية عن علاقة البلدين.

وتحتفل الكويت، بذكرى يومها الوطني في الـ 25 من فبراير/شباط من كل عام، وهو يصادف ذكرى جلوس الأمير الراحل عبدالله السالم الصباح على كرسي الحكم، وهو الأمير الذي وقع في الـ 19 من يونيو/حزيران عام 1961 وثيقة استقلال الكويت عن بريطانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com