عباس والملك سلمان يبحثان في الرياض التطورات بشأن القدس‎

عباس والملك سلمان يبحثان في الرياض التطورات بشأن القدس‎

المصدر: الأناضول

بحث الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الأربعاء، مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، في العاصمة الرياض، آخر التطورات بشأن مدينة القدس المحتلة.

وأطلع عباس العاهل السعودي، خلال اجتماعهما، على آخر التطورات والاتصالات التي يجريها لحماية القدس من المخاطر المحدقة بها، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية ”وفا“.

وتأتي مباحثات الزعيمين بعد أسبوعين على إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الـ 6 من ديسمبر/كانون الأول الجاري اعتراف بلاده بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل وعزمه على نقل سفارة بلاده إلى المدينة التي تحتلها إسرائيل.

وثمّن الرئيس الفلسطيني ”الإجماع الدولي الداعم للشعب الفلسطيني وقضيته، والرافض للإعلان الأمريكي“، مشيدًا بمواقف المملكة تجاه القضية الفلسطينية.

ويرافق عباس في زيارته، كل من عضو اللجنة المركزية لحركة ”فتح“ ورئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير فلسطين لدى السعودية باسم الآغا.

وبدأ الرئيس الفلسطيني زيارته إلى السعودية أمس الثلاثاء، ومن المقرر، بحسب جدول أعماله، أن يزور فرنسا غدًا الخميس، حيث يلتقي بالرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بحسب تصريحات سابقة لسفير فلسطين لدى باريس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com