بالفيديو.. سعودي يهدد بنحر طفله الرضيع

بالفيديو.. سعودي يهدد بنحر طفله الرضيع

وجه أمير منطقة تبوك في المملكة العربية السعودية الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز، اليوم الاثنين، كافة الجهات المعنية لدراسة وضع الرضيع، الذي هدد والده بنحره، وتقديم المساعدة لأسرته وتوفير ما يحتاجونه ورفع تقرير عاجل له شخصيا بحالتهم.

وألقت الجهات الأمنية في وقت سابق اليوم القبض على الأب، الذي ظهر في مقطع فيديو وهو يهدد بنحر طفله الرضيع وأحالته للتحقيق، حيث تبين أنه يعاني من اضطرابات نفسية وسبق أن تم إيقافه لدى الجهات الأمنية، فيما تم تسليم الطفل لوالدته.

وكان مقطع فيديو قد انتشر، اليوم الإثنين، عبر مواقع التواصل الاجتماعي يظهر محاولة أب نحر ابنه الرضيع، في فناء إحدى المدارس، حيث كشفت صحيفة “الوطن” السعودية، أن الأب اقتحم ابتدائية قرية “المويلح”، التابعة لمنطقة “تبوك”، وهدد بقتل رضيعه.

وظهر الأب في الفيديو، وهو جالس على ركبتيه على أرض فناء المدرسة، حاملًا سكينًا كبيرًا، ملقيًا رضيعه أمامه، مهددًا بذبحه؛ في حال “لم يصل صوته للمسؤولين”.

وناشد الأب الغاضب في الفيديو، ولي العهد السعودي بمساعدته، قائلاً: “لكل شخص مضطهد في الشمال… تكفى يا ولي العهد”.

وبينت مصادر أن الأب، وهو ثلاثيني، ليس من موظفي المدرسة، فيما أكد أحد المقربين من أسرة الأب أنه مريض نفسي، وأخوه الكبير إمام جامع، ويتمتع بحسن الخلق، وأنه سبق وأخذ الطفل واحتضنه مراعاة لظروف أخيه، كما أنفق أيضا على زوجة أخيه، إلا أن والد الطفل خطفه من بيت أخيه، مطالبًا بحق الحضانة، ورفع شكوى ضد “إمام الجامع”.

وأشارت المصادر إلى أن والد الطفل حمله وذهب به إلى مقر المدرسة حتى يضمن أكبر عدد من الشهود، بدعوى إيصال شكواه للمسؤولين، بالتهديد بذبح الطفل. بينما فر طلاب المدرسة لحظة اقتحام الأب لها وهو يحمل بيده سكينا.

وحاول مواطنون متواجدون بالمدرسة، ظهروا في المقطع، تهدئة الرجل الغاضب، حيث رددوا له طوال الوقت، “أبشر”، بما يوحي بتنفيذ طلباته، حتى تمكن أحدهم في النهاية من الاقتراب، ونجح بإبعاده عن الطفل الرضيع.

وقال مدير مدرسة قرية “المويلح”، التي شهدت الواقعة، للصحيفة، إن “هناك خلافات عائلية، بين والد الرضيع وأخيه، واستخدم الرضيع؛ وسيلة للضغط”.