السعودية

بالفيديو.. القبض على سعودي اقتحم مدرسة أهلية بسيارته أثناء "التفحيط"
تاريخ النشر: 14 ديسمبر 2017 14:39 GMT
تاريخ التحديث: 14 ديسمبر 2017 14:40 GMT

بالفيديو.. القبض على سعودي اقتحم مدرسة أهلية بسيارته أثناء "التفحيط"

أعلنت الإدارة العامة للمرور السعودي، أمس الأربعاء، إلقاءها القبض على مالك مركبة اقتحم إحدى المدارس الأهلية في العاصمة الرياض، أثناء ممارسته التفحيط. وسبق أن

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أعلنت الإدارة العامة للمرور السعودي، أمس الأربعاء، إلقاءها القبض على مالك مركبة اقتحم إحدى المدارس الأهلية في العاصمة الرياض، أثناء ممارسته التفحيط.

وسبق أن تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو من داخل مدرسة أهلية يوثّق لحظة اقتحام مركبة للمدرسة مع سماع صوت فرامل قوي، ثم هرولة بعض الشباب خلفها.

وقالت إدارة المرور في بيانها، عبر صفحتها الرسمية ”تويتر“:“إشارة إلى المقطع المرئي الذي تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والذي ظهر من خلاله قائد مركبة من نوع سييرا، يصطدم ببوابات إحدى المدارس الأهلية في حي الريان، أثناء قيامه بممارسة التفحيط.. قام مرور الرياض بالبحث والتحري عن قائد المركبة، ما أدى إلى القبض عليه، وإحالته للهيئة المرورية لتطبيق النظام بحقه“.

وتعد ممارسة التفحيط في السعودية من ممارسات الشباب الشائعة رغم تجريمها قانونيًا، حيث تعتبر من المخالفات المؤثرة على السلامة العامة، وعقوبتها في المرة الأولى 20 ألف ريال (ما يعادل 5300 دولار)، وفي المرة الثانية 40 ألف ريال (ما يعادل 10600 دولار)، والمرة الثالثة 60 ألف ريال (ما يعادل 16000 دولار)، مع سجن المخالف وحجز المركبة في جميع الحالات، ومصادرتها في المرة الثالثة.

https://www.youtube.com/watch?v=DzVu_VEty1s

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك