سعوديون يساندون قائدة الثانوية ”فايزة الرحيلي“ بعد اتهامها بـ“شم ملابس“ الطالبات – إرم نيوز‬‎

سعوديون يساندون قائدة الثانوية ”فايزة الرحيلي“ بعد اتهامها بـ“شم ملابس“ الطالبات

سعوديون يساندون قائدة الثانوية ”فايزة الرحيلي“ بعد اتهامها بـ“شم ملابس“ الطالبات

المصدر: فريق التحرير

أدت التحقيقات من قبل إدارة التعليم في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية، على خلفية واقعة اتهام قائدة المدرسة الثانوية الـ15، فائزة الرحيلي، بـ“شم الملابس“ وتحقير الطالبات، إلى تبرئتها بعد شهادة عدد من الطالبات في الواقعة، حيث أكدن أن ما تردد لا يعدو كونه مجرد شائعة انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة خاطئة.

فيما كشفت رسائل عن أن المديرة قامت بإلصاق ملصقات تحمل عبارات ”توجد رائحة“ ”ولا توجد رائحة“ على الفصول بعد طلائها للطالبات المصابات بالربو، كي يتجنبن دخول القاعات المطلية، فيما قامت بعض الطالبات بأخذ الملصقات وإلصاقها على مراييلهن، ما دفع بولي طالبة إلى اتهام قائدة المدرسة.

وعلقت قائدة المدرسة، فائزة الرحيلي، عقب كشف نتائج التحقيق، عبر صفحتها الرسمية ”تويتر“، بقولها ”إنها تسامح كل من قذفها بغير علم عدا من تعمد إهانتها“، وكتبت: ”من أنا مع سيد الخلق وقد شتم واتهم اللهم اشهد بأني قد سامحت كل من قذفني أو شتمني لجهله بالحقائق ماعدا ولي الأمر لأنه قد بهتني وظلمني تعمدا“.

https://twitter.com/Fayzh_alrehily/status/914617989458219008

 

(اقرأ أيضا: بالصور.. طالبات يكشفن عن مفاجأة خلال التحقيق بواقعة “شم الملابس” في السعودية)

وتداول ناشطون سعوديون عبر موقع ”تويتر“ تغريدة الرحيلي، من خلال هاشتاغ #فايزه_الرحيلي_سامحتكم، حيث طالب مغردون من التأني قبل إطلاق الأحكام، فيما بين العديد منهم أن مواقع التواصل الاجتماعي تنشر غالبًا ما يخالف الحقائق.

وقالت ”فوز“: “ ولهذا لا نصدق كل مايشاع! ولا ننشر خبرًا سمعناه دون أن نتأكد من صحته..؟! ولا نسيء الظن، وأن نلتمس سبعين عذرًا“.

وعلق ”عبدالله“: ”وهذا حال بعض الهاشتاقات تطلع ترند والحقيقه مختلفه تماما!“.

بدوره، قال ”محسن“: ”على وزارة التعليم حماية منسوبيها فقد طفح الكيل“.

وكتب ”فهد“: ”ظلمتوا المسكينه وقلتوا فيها اللي ماينقال وفالاخير طلعت خايفه على البنات من ريحة البويه !! مشكلتنا اننا نطير فالعجة“.

وسبق أن أعلنت إدارة التعليم في المدينة المنورة عن فتحها تحقيقا بالاتهام الموجه لقائدة مدرسة الثانوية الـ15 بتحقير الطالبات وإهانتهن عن طريق ”شم ملابسهن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com