بالصور.. طالبات يكشفن عن مفاجأة خلال التحقيق بواقعة ”شم الملابس“ في السعودية – إرم نيوز‬‎

بالصور.. طالبات يكشفن عن مفاجأة خلال التحقيق بواقعة ”شم الملابس“ في السعودية

بالصور.. طالبات يكشفن عن مفاجأة خلال التحقيق بواقعة ”شم الملابس“ في السعودية

المصدر: فريق التحرير

أقدمت بضع طالبات في المدرسة الثانوية بالمدينة المنورة في المملكة العربية السعودية، مع بدء التحقيق اليوم الاثنين في واقعة تحقير قائدة مدرستهن لهن بشم ملابسهن، على الإدلاء بشهادتهن، نافيات ما تردد بشأن هذه الواقعة، ومؤكدات أنها مجرد إشاعة ابتدعتها إحدى زميلاتهن وانتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل مغلوط.

وأكدت الطالبات، في الواقعة التي أثارت جدلا كبيرا في المملكة، أن صورة الملصق على مريول إحدى الطالبات والتي انتشرت أخيرا عبر مواقع التواصل، تعود قصتها ليوم الخميس الماضي، حين اشتكت بعض الطالبات في أحد الفصول الدراسية من رائحة كريهة تنبعث من 4 أخريات في الفصل؛ ما دفع قائدة المدرسة لاستدعاء الطالبات الأربع للتأكد بنفسها من الواقعة، وفق موقع ”عين اليوم“.

وأوضحن، أنه تبين للمديرة عدم صحة شكوى زميلات الطالبات الأربع، فيما طلبت إحداهن من المديرة إلصاق ورقة على ملابسها مكتوب عليها ”لا توجد رائحة“ لتبرئتها أمام بقية زميلاتها، فاستجابت المديرة لها رغبة في التخفيف عنها، إلا أن الطالبات فوجئن لاحقا بما انتشر عبر مواقع التواصل.

ودافعت الطالبات عن قائدة المدرسة، لافتات إلى حرصها الشديد على توجيه النصح لهن، ومساندتهن في مشكلاتهن الخاصة، مؤكدات أن ما أثير حول خضوعهن للتفتيش من قبلها أو إلصاقها عبارات ”توجد رائحة“ أو ”لا توجد رائحة“ على ملابسهن، غير صحيح.

وتواصل اللجنة المنتدبة من قبل إدارة التعليم في المدينة المنورة تحقيقاتها بشأن الواقعة، إذ بدأت باستدعاء قائدة المدرسة وأخذ أقوالها، على أن تستدعي بقية الطالبات لتسجيل شهادتهن.

يذكر أن الواقعة بدأت إثر انتشار خبر عبر مواقع محلية تتهم فيه قائدة مدرسة ثانوية بالمدينة المنورة بالإساءة للطالبات وتعنيفهن لفظيا وتعريضهن لما يسمى اختبار ”شم الملابس“، إذ أثار ما تم تداوله غضب أولياء الأمور الذين تقدموا بشكاوى ضد هذه الممارسات، فيما أعلنت إدارة التعليم عن فتحها تحقيقا بالواقعة.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com