قصف إسرائيلي على مدينة رفح
قصف إسرائيلي على مدينة رفحغيتي

أكسيوس: لقاء أمريكي إسرائيلي لبحث الهجوم على رفح

ذكر موقع "أكسيوس" أن اجتماعاً افتراضياً سيعقد اليوم الإثنين بين مسؤولين إسرائيليين، وأمريكيين لبحث مقترحات الرئيس الأميركي جو بايدن، بشأن الهجوم العسكري الإسرائيلي المحتمل على رفح.

ونقل الموقع عن 4 مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين أن الاجتماع الذي سيعقد عبر مكالمة فيديو جماعية، يُعد وسيلة لنتانياهو "لحفظ ماء الوجه" وإجراء نقاش مع البيت الأبيض حول رفح دون إرسال وفد إلى واشنطن.

أخبار ذات صلة
نتنياهو: عملية رفح لن يوقفها شيء

وأوضح الموقع أنه من المتوقع أن يحضر الاجتماع ممثلين عن وزارتي الدفاع والخارجية الأمريكية ووكالة المخابرات، ويترأس الاجتماع عن الجانب الأمريكي مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، جيك سوليفان، بينما يترأس مستشار الأمن القومي لنتنياهو تساحي هنغبي ممثلين عن وزارة الدفاع والمخابرات الإسرائيلية.

ونقل الموقع عن "مسؤول إسرائيلي كبير" أنه من المقرر عقد اجتماع ثان بحضور شخصي الأسبوع المقبل.

وكان وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي رون ديرمر، وهو أقرب المقربين لنتنياهو، أبلغ الأخير مراراً أن هناك ضرورة لإرسال وفد إلى واشنطن في أقرب وقت ممكن لتجنب المزيد من تصعيد التوتر مع بايدن. حسب "أكسيوس".

وسبق لإدارة بايدن أن حذرت من أن العملية في رفح، حيث يعيش أكثر من مليون فلسطيني، يمكن أن تؤدي إلى خسائر بشرية كبيرة وأن تفاقم الكارثة الإنسانية في غزة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com