كوادر طبية أردنية تقدم العلاج لجرحى في قطاع غزة
كوادر طبية أردنية تقدم العلاج لجرحى في قطاع غزةبترا

أمين اللجنة الملكية لشؤون القدس: الاعتداء على المستشفى الأردني جريمة حرب غير أخلاقية

استهجن أمين عام اللجنة الملكية الأردنية لشؤون القدس عبدالله كنعان، تعرض المستشفى الميداني الأردني وكوادره الطبية في قطاع غزة إلى هجوم من قبل القوات الإسرائيلية، مؤكدا بأن ذلك العدوان "جريمة حرب مرفوضة".

وقال كنعان في تصريح نقلته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" إن "تعرض المستشفى الأردني وكوادره المخلصة لعملها وإنسانيتها وأهلها للاعتداء السافر المرفوض يعد جريمة حرب وحالة جرمية غير أخلاقية، وقصد منها الاحتلال تضييق الخناق على أهل غزة، وإضعاف معنوياتهم ومعنويات كل من يساعدهم".

لكنه أكد أن الواجب "المهني الطبي والأخلاقي والتضحيات التاريخية للآباء والأجداد زادت من إصرار نشامى المستشفى الأردني"، مشددا في السياق ذاته بأن "الهجوم الإسرائيلي الوحشي على المستشفى الميداني دليل آخر على أن الحرب الإسرائيلية على غزة هدفها الإبادة".

أخبار ذات صلة
الأردن يدين القصف الإسرائيلي بمحيط مستشفاه الميداني في غزة

وأضاف: "كما تؤكد هذه الهجمة القناعة على أن الوحدة التاريخية الشعبية بين الأردن وفلسطين تشكل تحديا للاحتلال".

وأشار إلى أن "إسرائيل بهجومها على المستشفيات والكوادر الطبية تخالف وتعارض القانون الدولي الذي منع الاعتداء على القطاعات الخدماتية الصحية، ومن ذلك ما جاء في اتفاقيات جنيف، ومنها اتفاقية جنيف (4) المادة 18، والبروتوكول (1) المادة 12، والبروتوكول (2) المادة 11، المتضمن عدم جواز الهجوم عليها، وكذلك نصت اتفاقية جنيف (4) المادة 55، والبروتوكول (1) المادة 14، على أن المواد والمستلزمات الطبية ليست هدفا عسكريا لذلك يمنع الهجوم عليها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com