صورة تم تداولها من قبل حسابات تابعة لميليشيا الحوثي تدعي أنها للسفينة البريطانية مارلين لندا
صورة تم تداولها من قبل حسابات تابعة لميليشيا الحوثي تدعي أنها للسفينة البريطانية مارلين لندا متداولة

ما حقيقة إحراق ميليشيا الحوثي للسفينة البريطانية مارلين لندا؟

نفى مصدر عسكري مطلع، صحة مقطع مصور تداولته حسابات تابعة لميليشيا الحوثي، السبت، زعمت أنه يوثق احتراق السفينة البريطانية مارلين لندا، عقب استهدافها من قبل الميليشيات أثناء عبورها خليج عدن.

وقال المتحدث العسكري للقوات اليمنية المشتركة، العميد وضاح الدبيش، لـ"إرم نيوز"، إن "ما يتم تداوله من قبل إعلام الحوثيين، والحسابات الرقمية المختلفة على منصات التواصل الاجتماعي التابعة لهم من قيادات وقواعد، غير صحيح، ومجرد بروباغندا ولقطات إعلامية استهلاكية لدغدغة مشاعر اليمنيين والعرب".

أخبار ذات صلة
هجوم صاروخي على سفينة قبالة السواحل اليمنية يتسبب بنشوب حريق

وأشار الدبيش إلى "أن أبسط متخصص في مجال المونتاج والتصميم وإنشاء الفيديوهات، يستطيع عمل فيديو كهذا وربما أفضل منه"، على حدّ تعبيره.

وشدد الدبيش: "لا تستطيع ميليشيا الحوثي، ولا إيران من خلفها، استهداف أي بوارج بريطانية أو أمريكية، بشكل صريح، ولا يستطيعون من الأساس توجيه أي صاروخ لتلك البوارج".

وذكر الدبيش، أن ما تقوم به ميليشيا الحوثي "لا يخرج عن نطاق الترويج الإعلامي، لجلب مزيد من الشعبية".

وحول التسرب النفطي أوضح الدبيش: "هناك تسرب نفطي من إحدى البواخر النفطية في البحر الأحمر، ويتزايد ويمتد يوماً بعد يوم، وهذا يضر بالملاحة الدولية وبالثروة السمكية، كما يضر الصيادين، فهناك أكثر من 200 ألف صياد على خط الساحل الغربي وفي البحر العربي، بات مصدر رزقهم مهددا".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com