الشاعر اليمني محمد الجرموزي
الشاعر اليمني محمد الجرموزيإرم نيوز

محكمة حوثية تقضي بسجن الشاعر اليمني الجرموزي

حكمت محكمة تتبع لميليشيا الحوثي في اليمن، أمس الأحد، بالسجن على أحد الشعراء والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط عمليات قمع وتنكيل طالت الصحفيين والنشطاء في مناطق سيطرة الجماعة.

وبحسب ما ذكرت وكالة "سبأ" المحلية، فإن "المحكمة الجزائية المتخصصة في أمانة العاصمة أدانت الشاعر محمد حسين علي الجرموزي، بجريمة إهانة الموظفين العموميين الواردة أسماؤهم في صحيفة الاتهام"، وفق زعمها.

أخبار ذات صلة
محللون: تصعيد ميليشيا الحوثي سيجلب الدمار لليمن

وقضت المحكمة بمعاقبة المدان بالحبس لمدة سنة تبدأ من تاريخ القبض عليه، مع إلزامه بتوقيع تعهد كتابي مصحوب بكفالة شخص بالالتزام بحسن السيرة والسلوك، وإغلاق قنواته على مواقع التواصل الاجتماعي، وفقا للموقع.

كما أدانت المحكمة بندر حميد علي العقبي، وحامد حميد علي العقبي، وخالد محمد علي الحيمي، بجريمة إهانة موظف عام بسبب وظيفته ومعاقبتهم عن ذلك بالحبس مدة ستة أشهر مع الاكتفاء بالمدة التي قضوها في الحبس على ذمة القضية.

وأدانت المحكمة "إسماعيل محمد محمد قشاشة بجرم إهانة موظف عام بسبب أداء وظيفته ومعاقبته عن ذلك بالحبس مدة ثلاثة أشهر مع وقف التنفيذ".

يشار إلى أن الجرموزي يعتبر من أحد الشعراء المحسوبين على ميليشيا الحوثي غير أنه انتقد مواقفها خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي عرضه للمحاكمة بسبب آرائه لا سيما التي ينشرها عبر حساباته على مواقع التواصل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com