إحدى المسيرات في سماء إيلات خلال الهجوم
إحدى المسيرات في سماء إيلات خلال الهجوممتداولة

ميليشيا عراقية تعلن استهداف معسكر للجيش الإسرائيلي في إيلات (فيديو)

أعلنت ميليشيا "المقاومة الإسلامية في العراق - حركة النجباء"، فجر اليوم الإثنين، استهداف موقع عسكري تابع للجيش الإسرائيلي في مدينة إيلات.

وقالت الميليشيا، في بيان لها، إنها استهدفت "موقعاً حيوياً" في مدينة إيلات، المطلة على البحر الأحمر، جنوب إسرائيل، بعدد من الطائرات المسيّرة.

وقالت الميليشيا إنها "أطلقت 3 طائرات مسيّرة متطورة لديها القدرة علي تجاوز الرادار والدفاعات الجوية، ووصلت إلى الأهداف المحددة مسبقاً في إيلات".

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن المسيّرات استهدفت معسكراً للجيش الإسرائيلي في إيلات، في الوقت الذي سمع فيه دوي عدة انفجارات في سماء المدينة.

وكشفت صحيفة "إسرائيل هيوم" عن "إصابة أحد معسكرات الجيش الإسرائيلي بطائرة مسيّرة بعد إعلان اعتراض جسم مشبوه طائر في سماء المدينة".

وتدور أحاديث في الإعلام الإسرائيلي عن استهداف قاعدة عسكرية بحرية للجيش الإسرائيلي في إيلات، وإصابتها بشكل مباشر بالطائرات المسيّرة، واندلاع حريق جراء الهجوم.

وانتشرت مقاطع عبر منصات التواصل الاجتماعي تظهر حالة الهلع التي أصابت الإسرائيليين خلال الهجوم، فيما انتشرت مقاطع أخرى تظهر أصوات انفجارات واشتعال النيران في موقع للجيش بحسب إسرائيليين.

وهرعت قوات كبيرة من الأمن والإسعاف إلى موقع الانفجار من أجل الوقوف على طبيعة الأضرار الناجمة عن الاستهداف.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنه "رصد مسيّرة قادمة من الشرق سقطت في مدينة إيلات وأحدثت ضرراً مادياً بأحد المباني دون إصابات".

وأضاف الجيش أن جنوده حددوا "هدفاً جوياً مشبوهاً دخل الأراضي الإسرائيلية من الشرق وسقط في منطقة خليج إيلات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com