أعضاء من الحشد الشعبي العراقي يقفون للحراسة عند مدخل مقرهم في بغداد في أعقاب غارة أمريكية على قيادي من الحشد
أعضاء من الحشد الشعبي العراقي يقفون للحراسة عند مدخل مقرهم في بغداد في أعقاب غارة أمريكية على قيادي من الحشدأف ب

الجيش الأمريكي يستهدف قياديا بفصيل عراقي في ضربة في بغداد

قال مسؤول أمريكي لرويترز، اليوم الخميس، إن الجيش الأمريكي نفذ ضربة في بغداد ضد قيادي بفصيل عراقي مسلح تتهمه الولايات المتحدة بالمسؤولية عن هجمات ضد القوات الأمريكية في العراق مما أدى إلى مقتله وشخص آخر، وفقا لرويترز.

وقال المسؤول الأمريكي، الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه، إن الضربة استهدفت سيارة في بغداد.

وقال المسؤول إن الهجوم استهدف قياديا في حركة النجباء دون أن يذكر اسمه.

وفي وقت سابق، قالت مصادر أمنية عراقية، لـ"إرم نيوز": إن "طيرانا مسيّرا، نفذ ضربتين على مقر الدعم اللوجستي للحشد الشعبي، اللواء الـ12 (حركة النجباء) القريب من وزارة الداخلية العراقية وسط العاصمة بغداد".

وأضافت المصادر: "القصف أسفر عن مقتل وإصابة عدد من عناصر حركة النجباء بينهم قياديون بارزون في الحركة، منهم المسؤول العسكري للحركة علي السعيدي المكنّى بـ"أبو تقوى".

وحمّل الجيش العراقي، التحالف الدولي مسؤولية الهجوم بطائرة مسيرة على مقر للحشد الشعبي.

وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية، اللواء يحيى رسول، في بيان: "في اعتداء سافر وتعدٍّ صارخ على سيادة العراق وأمنه، أقدمت طائرة مسيرة على عمل لا يختلف عن الأعمال الإرهابية، باستهداف أحد المقارّ الأمنية في العاصمة بغداد، اليوم الخميس، ما أدى إلى وقوع ضحايا في هذا الحادث المرفوض جملة وتفصيلًا".

وأضاف رسول، أن "القوات المسلحة العراقية تحمّل قوات التحالف الدولي مسؤولية هذا الهجوم غير المبرر على جهة أمنية عراقية تعمل وفق الصلاحيات الممنوحة لها من قبل القائد العام للقوات المسلحة، الأمر الذي يقوض جميع التفاهمات ما بين القوات المسلحة العراقية وقوات التحالف الدولي".

وعدّ هذا الاستهداف تصعيدًا خطيرًا واعتداءً على العراق وبعيدًا عن روح ونص التفويض والعمل الذي وجد من أجله التحالف الدولي في العراق".

أخبار ذات صلة
العراق.. نائب "تشريني" يخوض مواجهة مفتوحة مع الحشد الشعبي

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com