أمريكا تسعى لتمديد الهدنة.. آخر تطورات أحداث السودان

أمريكا تسعى لتمديد الهدنة.. آخر تطورات أحداث السودان

السعودية تقول إن محادثات جدة الخاصة بالسودان تستهدف التوصل إلى وقف فعال وقصير المدى لإطلاق النار.

بلينكن: أمريكا لن تتخلى عن هدف إعادة السودان إلى مسار حكم ديمقراطي مدني.

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن: أمريكا تعمل في محادثات جدة على تمديد وقف إطلاق النار في السودان والتوصل لاتفاق بشأن المساعدات الإنسانية.

متحدث باسم الأمم المتحدة: مسؤول المساعدات بالأمم المتحدة مارتن جريفيث اقترح أن يدعم الطرفان المتحاربان في السودان "إعلان التزامات" لضمان المرور الآمن لمواد الإغاثة الإنسانية.

أفادت الأمم المتحدة أن المعارك الدائرة بين الجيش وقوات الدعم السريع في السودان تسببت حتى الآن بتشريد أكثر من 700 ألف شخص، في وقت فشلت مفاوضات تجري في السعودية منذ ثلاثة أيام في التوصل إلى هدنة جديدة.

أعمال العنف والقتال تهز العاصمة الخرطوم لليوم الخامس والعشرين على التوالي، حيث أجبرت الغارات الجوية والاشتباكات بالأسلحة المختلفة الملايين على ملازمة منازلهم مع صعوبة الحصول على الموارد من ماء وغذاء ودواء ومال.

أسفرت المعارك الدائرة عن 750 قتيلا وخمسة آلاف جريح بحسب بيانات موقع النزاعات المسلحة ووقائعها (أيه سي إل إي دي)، كما دفعت مئات الآلاف إلى النزوح داخليا أو اللجوء إلى البلدان المجاورة.

وكالة الأنباء السودانية: 16 قتيلا في اشتباكات قبلية بين الهوسا والنوبة في ولاية النيل الأبيض وفرض حظر تجول

وزارة الدفاع السعودية: رحلات الإجلاء الأجنبية من السودان إلى جدة نقلت 2889 شخصا

قال بول ديلون المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة اليوم الثلاثاء إن عدد النازحين داخل السودان ارتفع لأكثر من مثليه في الأسبوع الماضي ليبلغ أكثر من 700 ألف في ظل استمرار القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع شبه العسكرية.

الصحة العالمية: مقتل 604 أشخاص وإصابة أكثر من 5 آلاف في الصراع بالسودان.

سفينة حربية مصرية تجلي المئات من السودان بينهم بريطانيون وأمريكي.

تحديث مباشر

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com