الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء المكلف محمد مصطفى
الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء المكلف محمد مصطفىأ ف ب

"فتح": لا دور لحماس في الحكومة الفلسطينية الجديدة

أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح، عبد الله عبد الله، أن حركة حماس لن تكون جزءاً من آلية عمل الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة محمد مصطفى، مبيناً أن الحكومة أمامها العديد من المهام الصعبة والشاقة.

وقال عبد الله لـ"إرم نيوز"، إن "أي دور لحماس بالحكومة الجديدة سيؤدي لعرقلة عملها، وعدم القبول بها دولياً"، مضيفاً: "الحكومة الجديدة تشكلت من شخصيات مستقلة وكفاءات، وبعيداً عن الأحزاب السياسية".

أخبار ذات صلة
هل ينجح اجتماع موسكو في تشكيل حكومة فلسطينية جديدة؟

وأضاف: "بالرغم من ذلك إلا أن المطلوب من حماس عدم وضع أي عراقيل أمام عمل الحكومة الجديدة في غزة، وتسهيل مهمتها في إعادة إعمار القطاع وتوفير الخدمات الإنسانية لمئات الآلاف من العائلات".

وأشار إلى أنه "يتوجب على حماس تغليب المصالح الفلسطينية على المصالح الحزبية الضيقة، والعمل لدعم الحكومة الفلسطينية، خاصة وأن جميع وزرائها مستقلين وليس لهم أي انتماءات حزبية"، متابعاً: "حماس ليس لديها أي حجة لرفض هذه الحكومة".

ولفت القيادي بفتح، إلى أن "الحوارات المباشرة بين حركته وحماس متوقفة منذ مدة طويلة، وأن الحوارات التي تجري في الوقت الراهن، تتم من خلال بعض الوسطاء"، قائلاً: "فتح منفتحة على الحوار مع جميع الفصائل وليس لديها أي تحفظات أو شروط بهذا الشأن".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com