عاجل

البيت الأبيض: إسرائيل عثرت على 6 جثث لرهائن لدى حماس بينهم مواطن أمريكي

logo
العالم العربي

ميقاتي من جنوب لبنان: ملتزمون بالقرار الأممي 1701

ميقاتي من جنوب لبنان: ملتزمون بالقرار الأممي 1701
24 أكتوبر 2023، 4:59 م

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي، من جنوب لبنان، التزام بلاده بتطبيق قرار مجلس الأمن 1701، الذي يؤكد على أهمية بسط سيطرة السلطات على جميع الأراضي اللبنانية.

جاء ذلك خلال زيارة مفاجئة لـ"ميقاتي" برفقة قائد الجيش جوزف عون، شملت مقار عسكرية، وقيادة قوة الأمم المتحدة المؤقتة (يونيفيل)، في الجنوب اللبناني.

وجاء في بيان عن المكتب الإعلامي لرئيس الحكومة أن "ميقاتي" أكد التزام لبنان "بتطبيق قرار مجلس الأمن الدّولي رقم 1701، الذي تتولّى "اليونيفيل" مسؤولية تطبيق بنوده، وإرساء الأمن والاستقرار، ومساعدة الحكومة اللبنانية ممثلة بالجيش في بسط سلطة الدولة حتى حدوده الدولية".

وخاضت ميليشيات حزب الله، المدعوم من طهران، وإسرائيل حربًا مدمرة، العام 2006، انتهت بصدور القرار 1701 الذي عزز انتشار قوة "يونيفيل" في الجنوب. وانتشر الجيش بموجبه للمرة الأولى، منذ عقود، على الحدود مع إسرائيل بهدف منع أي وجود عسكري "غير شرعي".

وخاطب "ميقاتي" العسكريين اللبنانيين، قائلاً: "حضورنا إلى هنا، اليوم، رسالة معبّرة بأنكم الأساس في حماية الوطن، والذود عن كرامته".

وأضاف: "كل الأطراف جرَّبت وتجرب الخيارات الجانبية التي تشكل خطًا موازيًا مع الخيارات الوطنية الجامعة، وكل الأطراف عادت، ولو بعد حين، إلى خيار الدولة الواحدة الموحدة لجميع أبنائها".

وتتصاعد وتيرة المواجهات اليومية بين ميليشيات حزب الله وإسرائيل منذ اندلاع الحرب، قبل أكثر من أسبوعين، بين الجيش الإسرائيلي وحركة حماس، والتي أوقعت آلاف القتلى من الجانبين.

logo
تابعونا على
جميع الحقوق محفوظة ©️ 2024 شركة إرم ميديا - Erem Media FZ LLC