الكويت تسلم الرياض مواطنًا سعوديًا حاول إطلاق قناة ”معادية“

الكويت تسلم الرياض مواطنًا سعوديًا حاول إطلاق قناة ”معادية“

المصدر: فريق التحرير

 قالت مصادر أمنية في دولة الكويت ، إن سلطات البلاد  قررت تسليم المواطن السعودي فايز بن دمخ إلى السعودية لاستكمال التحقيقات معه، في إطار التعاون المشترك والتنسيق بين البلدين.

وجاءت هذه المعلومات التي كشفتها صحيفة ”الرأي“ الكويتية اليوم الاثنين بعد أيام من إعلان الكويت إحباط مخطط بن دمخ لإطلاق قناة سياسية غير مرخصة تستهدف السعودية وتدعى قناة الجزيرة العربية.

وكانت السلطات الكويتية بناء على  طلب من وزراة الاعلام داهمت في الـ 25 من أغسطس/ آب  الماضي، فيلا في أحد الأحياء في منطقة غرب عبدالله المبارك وصادرت أجهزة ومعدات فنية خاصة بعمليات التسجيل والإنتاج الإعلامي، التابعة لقناة “ الجزيرة العربية “ التي أعلن بن دمخ رئيس مجلس إدارة مجموعة رواسي الإعلامية أنها قناة إخبارية جديدة ستبث من الكويت، وفقا لما ذكرته صحيفة الرأي الكويتية حينها.

وتتبع وزارة الإعلام الكويتية في هذا الأمر إجراءات قانون الإعلام المرئي والمسموع وقانون المطبوعات والنشر، لعدم حصول القناة على ترخيص، وأعلنت التحفظ على الأجهزة والمعدات وتحرير محضر ضبط للمخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن.

وقالت المصادر الكويتية إن المواطن السعودي بن دمخ مجرد واجهة وإن شخصية كويتية معروفة تقف وراء تمويل القناة.

وذكر المصدر “أن الإعلانات الترويجية التي بثتها القناة تعتبر تدخلاً في الشأن السياسي الخليجي عموماً والسعودي خصوصاً”.

يشار إلى أن  بن دمخ أعلن في وقت سابق أن “ الجزيرة العربية ”هي  محطة سياسية إخبارية ستتناول في برامجها مختلف القضايا والأزمات العربية وغيرها، معتبراً ما سمّاه  فقدان الشعوب العربية الثقة بالقنوات العربية المسيّسة  يقف خلف قرار إطلاق القناة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة