أول تعليق من الشيخ عبدالله آل ثاني‏ على حجب الدوحة رقم الطوارئ المخصص للقطريين في السعودية

أول تعليق من الشيخ عبدالله آل ثاني‏ على حجب الدوحة رقم الطوارئ المخصص للقطريين في السعودية

المصدر: قحطان العبوش– إرم نيوز

طلب عضو الأسرة الحاكمة في قطر، الشيخ البارز، عبدالله بن علي آل ثاني، الجمعة، من دولته، رفع الحجب عن رقم هاتف خصصته السعودية للطوارئ قبل أيام لتقوم سلطات الدوحة بحجبه.

وقال الشيخ عبدالله في تغريدة على حسابه بموقع “تويتر” ،الذي يتخذه كمنبر شبه رسمي لتصريحاته “أرجو من المسؤولين في قطر رفع الحجب عن الرقم المخصص لغرفة عمليات خدمة الشعب القطري في السعودية”.

وأضاف الشيخ القطري ،الذي جذب الأنظار إليه مطلع الأسبوع الماضي ،عندما ظهر في العاصمة الرياض معلقًا على قرار الدوحة بحجب الرقم “لعله خطأ غير مقصود إن شاء الله”.

ودعا نجل الشيخ القطري، ويدعى علي بن عبدالله‏، قادة الدوحة للاستجابة لمطلب والده قائلًا “والدي حفظه الله يتحدث إليكم يا إخوتي في قطر، فكو الحظر عن الرقم وخلو الناس تحج، فكو الحظر فضلًا وليس أمرًا، هذا حج ومن أسمى الممارسات الروحانيه التي يتعبد بها العبد لربه، فكوه وخلو الناس تحج ، أبعدو الحج عن السياسة والمشاكل”.

وكان المستشار في الديوان الملكي السعودي، سعود القحطاني، قد كشف ،الجمعة، أن السلطات القطرية حجبت الرقم المجاني للجنة “خدمات الشعب القطري” ،بعد أن ساعدت المئات من أهل قطر سواء من الحجاج أو أهل الحلال أو الذين يرغبون بزيارة أقاربهم وغير ذلك من حالات”.

وتشكلت اللجنة بأمر من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز استجابة لوساطة الشيخ عبدالله بن علي ،والتي تضمنت أيضًا السماح للحجاج القطريين بدخول المملكة برًا للمرة الأولى منذ إعلان السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة الدوحة وإغلاق الحدود والمنافذ معها، كما سمحت لهم بأداء مناسك الحج دون تصريح إلكتروني ودعت الراغبين بالسفر جوًا إلى الالتحاق بطائرات مجانية على حساب الملك سلمان الشخصي.

وكان الشيخ عبدالله قد أعلن ،في وقت سابق، عن تشكيل غرفة عمليات خاصة ،بطاقم سعودي، تتولى شؤون القطريين في السعودية ،وتكون تحت إشرافه في ظل قطع العلاقات بين الدوحة والرياض، إذ ستتولى جميع طلبات القطريين من حجاج وزوار وأصحاب أملاك.

والشيخ عبدالله هو ابن حاكم قطر الأسبق علي بن عبدالله آل ثاني ،الذي ورّث الحكم لابنه الشيخ أحمد بن علي آل ثاني قبل أن ينقلب عليه الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني – وهو ابن عمه – في سبعينيات القرن الماضي ؛ليواجه بدوره انقلاب ابنه حمد عليه قبل أن يسلم حمد السلطة لابنه الحالي الشيخ تميم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع