بالفيديو والصور.. وصول جثماني وليد العلي وفهد الحسين للكويت

بالفيديو والصور.. وصول جثماني وليد العلي وفهد الحسين للكويت

المصدر: فريق التحرير

حطت فجر ،اليوم الخميس، في الكويت العاصمة الطائرة الأميرية التي تحمل جثماني الداعيتين الكويتيين وليد العلي وفهد الحسين، اللذين قتلا في هجوم على مطعم في العاصمة البوركينية واغادوغو قبل ثلاثة أيام.

ولقي العلي وهو إمام وخطيب المسجد الكبير بالكويت والداعية فهد الحسيني، مصرعهما في هجوم شنه مسلحان على مطعم تركي في عاصمة بوركينا فاسو، وتسبب بمقتل 18 شخصاً على الأقل وإصابة عدد آخر، قبل أن تقتلهما قوات الأمن، وتحرر رهائن كانوا محتجزين داخل المكان.

وقال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي، محمد الجبري في تصريحات صحافية ،أمس الأربعاء، إن اسمي العلي والحسيني سيطلقان على مسجدين جديدين بعد أوامر أمير الكويت ،الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، دون أن يحدد مكاني المسجدين، وما إذا كانا قائمين أم سيبنيان من جديد.

وكان أمير الكويت ،الشيخ صباح، أمر بإرسال طائرة أميرية لنقل جثماني ضحيتي الهجوم، فيما شارك الكثير من الكويتيين في نعي الداعيتين وتعزية أسرتيهما سواء بالحضور شخصياً أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت التي أخذت منها تفاصيل الحادثة حظًا وافرًا من التفاعل.

 

وكان الشيخان العلي والحسيني، يقومان برحلة دعوة خيرية إسلامية عندما لقيا حتفهما، وهو ما ساهم في مزيد من التعاطف مع عائلتيهما، إضافة للشهرة والمكانة التي كان يتمتع بها الشيخ وليد العلي من خلال منصبه كإمام لأشهر مساجد الكويت، إضافة لظهوره في وسائل الإعلام ونشاطه في الدعوة الإسلامية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة