بالصور ..كيف تناولت الصحف السعودية قرار مقاطعة قطر؟ – إرم نيوز‬‎

بالصور ..كيف تناولت الصحف السعودية قرار مقاطعة قطر؟

بالصور ..كيف تناولت الصحف السعودية قرار مقاطعة قطر؟

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

احتل الحديث عن الأزمة الخليجية، الصفحات الأولى والداخلية للصحف السعودية الرئيسة الصادرة في المملكة، اليوم الثلاثاء، في خطوة متوقعة تتفق مع مكانة الحدث الخليجي الذي شغل العالم بأكمله.

ولم يتسنّ للصحف السعودية التي صدرت يوم أمس الاثنين، الحديث عن قرار المقاطعة الذي اتخذته بضع دول خليجية وعربية وإسلامية ضد قطر، بسبب صدور تلك القرارات صباح يوم أمس الاثنين بعد طباعة غالبية الصحف السعودية الكبرى التي تصدر بنسخ ورقية.

وجاءت إصدارات الصحف اليوم بتركيز رئيس على الأزمة الخليجية الجديدة التي بدأت بإعلان السعودية والإمارات والبحرين، ومن ثم مصر واليمن والبرلمان الليبي وجزر المالديف وموريشيوس، قطع علاقاتها الدبلوماسية بشكل نهائي مع قطر وإغلاق الحدود والمعابر معها.

واختارت صحيفة ”عكاظ“ السعودية في عددها، عنواناً رئيساً في صفحتها الأولى يعبر عن غضب السعودية من سياسة الدوحة الخارجية التي تسببت بعد تمسك قطر بها في صدور قرار المقاطعة قائلة ”قطر الخيانة العظمى“.

فيما عنونت ”الشرق الأوسط“ السعودية الصادرة من لندن، صَدْرَ عددها ”سياسة الدوحة تغرقها في العزلة“، لتسهب تحت ذلك العنوان في شرح قرار المقاطعة الخليجي وأسبابه ونتائجه حتى تصل للصفحة الأخيرة من العدد.

وركزت صحيفة العاصمة السعودية ”الرياض“ تحت عنوان ”قطر جزيرة معزولة“ على الجانب الأمني لقرار المقاطعة وأهميته في حماية السعودية من التهديدات التي تلعب الدوحة دوراً فيها بسبب علاقاتها مع دول وتنظيمات إرهابية بنظر المملكة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com