وزير خارجية عُمان يصل إلى القاهرة في زيارة غير معلنة
وزير خارجية عُمان يصل إلى القاهرة في زيارة غير معلنةوزير خارجية عُمان يصل إلى القاهرة في زيارة غير معلنة

وزير خارجية عُمان يصل إلى القاهرة في زيارة غير معلنة

وصل يوسف بن علوى وزير الشؤون الخارجية بسلطنة عمان، إلى القاهرة في زيارة لم يعلن عنها مسبقا، مساء الثلاثاء، للقاء مسؤولين مصريين، وفق مصدر بمطار القاهرة الدولي.

وأفاد مصدر أمني، فضل عدم ذكر اسمه، أن بن علوى وصل إلى مطار القاهرة، مساء الثلاثاء، بطائرة خاصة في زيارة تستغرق يومين، للقاء مسؤولين مصريين، دون تفاصيل أكثر.

ولم تعلن القاهرة عن الزيارة من قبل وأسبابها، غير أن مصدر حكومي يمني قال إن سلطنة عمان تقود جهودًا لرأب الصدع بين الأطراف اليمنية واستئناف مشاورات السلام، وذلك بعد أيام من فشل جولة المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، التي زار خلالها العاصمة صنعاء.

وكان وزير الخارجية اليمني عبد الملك المخلافي التقى الاثنين بن علوي في مسقط وبحث معه "العلاقات الثنائية بين البلدين وجهود إحلال السلام"، وفقا لوكالة "سبأ" اليمنية الحكومية.

وقال بن علوي وفق المصدر ذاته إن "سلطنة عمان تبذل جهوداً من خلال الأمم المتحدة لإعادة الاستقرار في اليمن"، دون مزيد من التفاصيل.

ومنذ الـ 26 من آذار/ مارس 2005 يشن تحالف عربي، بقيادة الجارة السعودية، عمليات عسكرية في اليمن، لدعم القوات الحكومية في مواجهة مسلحي الحوثي وصالح، المتهمين بتلقي دعم عسكري من إيران، وتشارك في التحالف مصر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com