أخبار

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يصل القاهرة
تاريخ النشر: 28 مايو 2017 22:15 GMT
تاريخ التحديث: 28 مايو 2017 22:33 GMT

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يصل القاهرة

يلتقي نظيره المصري ويبحث معه العلاقات الثنائية وقضايا المنطقة.

+A -A
المصدر: القاهرة - محمد منصور

وصل وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مساء الأحد،  إلى العاصمة المصرية، القاهرة في زيارة رسمية تستغرق يومين يلتقي خلالها نظيره المصري سامح شكري وعددًا من المسؤولين المصريين.

وقال مصدر ملاحي بمطار القاهرة الدولي لـ“إرم نيوز“ إن وفدًا روسيًا آخر سيصل القاهرة غدًا الإثنين للقاء عدد من المسؤولين المصريين، ومن المقرر أن يبحث المسؤولون الروس والمصريون عودة حركة السياحة والطيران الروسية إلى القاهرة، حيث توقفت حركة الطيران بين البلدين في أعقاب سقوط طائرة مدنية روسية فوق شمال سيناء أواخر 2015.

ومن المقرر أن تبدأ الاثنين فى القاهرة، جولة جديدة من المشاورات المصرية- الروسية، في إطار صيغة 2+2 بين وزيري خارجية ودفاع كل من البلدين، التي ستتطرق إلى العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد في بيان، إن المباحثات ستتناول سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية، فيما سيستعرض وفد البلدان القضايا والأزمات الإقليمية في كل من: سوريا وليبيا واليمن والعراق والمواقف المصرية والروسية إزاءها.

وأشار أبو زيد إلى أن جولة المباحثات ستتناول قضية الإرهاب في أعقاب الأحداث الإرهابية الأخيرة التي شهدتها مصر، بالإضافة إلى العواصم الأوروبية التي تعرضت لعدة أحداث إرهابية عنيفة مؤخرًا.

والحوار الاستراتيجي بين مصر وروسيا بصيغة 2+2 تم تفعيله لتصبح مصر الدولة السادسة التي ترتبط معها روسيا بمثل هذا الإطار المهم من المباحثات الاستراتيجية على مستوى وزيري الخارجية والدفاع بعد الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة واليابان.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك