شاهد تعليق بطل المقطع الذي تتمنى قناة الجزيرة حذفه من اليوتيوب والإنترنت بأي ثمن – إرم نيوز‬‎

شاهد تعليق بطل المقطع الذي تتمنى قناة الجزيرة حذفه من اليوتيوب والإنترنت بأي ثمن

شاهد تعليق بطل المقطع الذي تتمنى قناة الجزيرة حذفه من اليوتيوب والإنترنت بأي ثمن

المصدر: إرم نيوز

اضطر الإعلامي في قناة الجزيرة القطرية علي الظفيري للتعليق على التداول المتجدد لمقطع فيديو، يقول منتقدو القناة إنه أحد أسوأ السقطات التي كشفت أساليب القناة وطرقها في توجيه البرامج والأخبار لمغالطة الرأي العام، خدمة لأجندات خاصة لاعلاقة لها بالمهنية والمصداقية.

ووفقا لهؤلاء فإن خطورة هذه السقطة بالتحديد تتمثل في أنها تفضح أساليب الشخصية المثيرة للجدل عزمي بشارة الذي يعد العقل المدبر وراء أجندة أخطبوط الفضائيات والمواقع الإخبارية التي تشكل أذرع الدوحة الإعلامية.

وفي هذا المقطع يظهر الظفيري وبشارة وهما يتحدثان معا، بينما نسي مخرج أحد برامج القناة نافذة البث المباشر مفتوحة خلال فترة الاستراحة، ليدور نقاش فاضح بين الاثنين أثار ضجة واسعة.

https://www.youtube.com/watch?v=mLmWdupAkvE

وخلال هذا الحديث طلب بشارة من الظفيري أن لا يسأله عن الأوضاع في الأردن وأن يركز على الأوضاع في سورية فقط، كما طالبه بعدم طرح أسئلة حول البحرين لأنه تناولها بما فيه الكفاية.

ويقول ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي إن قناة الجزيرة حاولت مرارًا دون جدوى سحب هذا المقطع مستفيدة من ”حقوق الملكية الفكرية“.

وخلال الأيام الأخيرة أعيد مجددًا تداول المقطع على نطاق واسع، للتذكير بأساليب الجزيرة وسط أزمة خليجية بسبب سياسات الدوحة.

وحاول الظفيري اليوم الاثنين الدفاع عن موقفه وتقديم تبريرات للمقطع الشهير، معتبرًا أن إعادة تداوله ”حملة تحريض وتخوين جانبية“.

لكن مبررات الظفيري لم تقنع على ما يبدو آلاف المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب بدر ردًا على الظفيري: ”بس للأمانة يا علي .. بيضت صفحة المؤسسة وسودت وجهك .. لا داعي للتبرير .. المقطع واضح ونحن لسنا جهلاء“.

ومثله علي الجاسر الذي كتب: ”قناتكم قدمت كل رؤوس الإرهاب أبطال يقتدى بهم من ابن لادن حتى حسن حطابة الحطب وسوقت للفوضى والثورات وأشعلت فتنها ثم تلومون من أشاربإصبعه إليكم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com