إيران تعلن موعد بدء إرسال حجاجها إلى السعودية

إيران تعلن موعد بدء إرسال حجاجها إلى السعودية
An Iranian female Muslim pilgrim looks towards the Kaaba at the Grand Mosque during the annual haj pilgrimage in Mecca October 18, 2012. The Arafat Day, when millions of Muslim pilgrims will stand in prayer on the mount of Arafat near Mecca at the peak of the annual pilgrimage, will be held on October 25 and Eid Al-Ahda or the feast of sacrifice will be held on October 26, according to an official announcement on Tuesday. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh (SAUDI ARABIA - Tags: RELIGION)

المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلن رئيس منظمة الحج والزيارة الإيرانية حميد محمدي، الأربعاء، بدء إرسال الحجاج الإيرانيين للسعودية في 23 تموز/ يوليو المقبل، مشيرًا إلى أنه ”من المتوقع أن يبلغ عدد الحجاج هذا العام نحو مليون و300 ألف شخص من جميع دول العالم“.

وقال محمدي في تصريحات لوسائل إعلام إيرانية، إن ”إرسال الدفعة الأولى من الحجاج الإيرانيين ستكون في يوليو المقبل“، لافتاً إلى أن ”عدد الحجاج الإيرانيين هذا العام سيكون 86 ألف شخص بعد موافقة  السعودية على زيادة حصة إيران“.

وحث رئيس المنظمة الإيرانية مواطني بلاده المتقدمين لأداء فريضة الحج، على مراجعة مراكز البنك المركزي لإكمال الإجراءات ودفع المبالغ المستحقة لهذه الفريضة.

وكشف حميد محمدي عن وجود لجنة خبراء من منظمة الحج الإيرانية في مدينتي مكة المكرمة والمدينة المنورة لتهيئة السكن والفنادق لقوافل الحجاج الإيرانيين.

وفيما يتعلق بإرسال الإيرانيين إلى العمرة، قال محمدي إن ”عودة سفر الإيرانيين إلى العمرة سيعتمد على أداء فريضة الحج لهذا العام“.

وتوصلت إيران والسعودية في 16 آذار/ مارس الماضي، إلى اتفاق بشأن موسم الحج بعد مفاوضات استمرت عدة أيام في مدينة جدة.

وكان ممثل المرشد الإيراني في منظمة الحج والزيارة علي قاضي عسكر، أعلن في 18 من الشهر الماضي، أن وزارة الحج السعودية تعهدت بإصدار تأشيرات الدخول للإيرانيين لأداء العمرة وموسم الحج المقبل بشكل إلكتروني بسبب قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com