السعودية

جامعة في مكة المكرمة تفصل 27 طالبة لتشبههن بالرجال بهذه الأمور
تاريخ النشر: 21 فبراير 2017 12:37 GMT
تاريخ التحديث: 21 فبراير 2017 12:37 GMT

جامعة في مكة المكرمة تفصل 27 طالبة لتشبههن بالرجال بهذه الأمور

فصلت جامعة "أم القرى" في المملكة العربية السعودية، 27 طالبة، ممن يطلق عليهن "البويات"، مبررة ارتكابهن مخالفات أوجبت الفصل. وبحسب مصادر، فإن أبرز هذه المخالفات،

+A -A
المصدر: مكة المكرمة – إرم نيوز

فصلت جامعة ”أم القرى“ في المملكة العربية السعودية، 27 طالبة، ممن يطلق عليهن ”البويات“، مبررة ارتكابهن مخالفات أوجبت الفصل.

وبحسب مصادر، فإن أبرز هذه المخالفات، التي تسببت بالفصل، تمثلت بقصات الشعر، عدم وضع مكياج، عدم وجود أخراص واكسسوارات، ارتداء ملابس لماركات رجالية، التشبه بالرجال في المشي، الملامح الحادة، والأكتاف العريضة، وشامة الوجه، وغير ذلك.

من جانبهن، ردت الطالبات وفقاً لصحيفة ”مكة”، أن قصات شعرهن عادية، ولم تكن شاذة (بمعنى حلق بماكينة)، ولا يضعن المكياج لمعاناتهن من حساسية جلد، والماركات الرياضية التي يرتدينها مخصصة للرجال والنساء، وطريقة المشي ليست دليل تشبه، وبالنسبة للملامح الحادة والأكتاف العريضة وشامة الوجه فإن الملامح والجسد من خلق الله. بحسب تعبيرهن.

وقال مسؤول في وحدة الإعلام والاتصال بالجامعة، إن قرار فصل الطالبات صدر خلال الفصل الماضي، مبيناً أنه يمكن للطالبات المفصولات التظلم من القرار، عبر تقديم طلب كتابي بتخفيف العقوبة للجهة المعنية، حيث يدرس الطلب من قبل لجنة التأديب ويقاس إلى مجمل وضع الطالبة ويتخذ القرار المناسب.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك