طهران تزعم اعتقال إيراني يتجسس لصالح السعودية – إرم نيوز‬‎

طهران تزعم اعتقال إيراني يتجسس لصالح السعودية

طهران تزعم اعتقال إيراني يتجسس لصالح السعودية

المصدر: طهران- إرم نيوز

زعم المدعي العام في مدينة مشهد (شمال شرق إيران) القاضي ”سيد جواد حسيني“، الأحد، اعتقال السلطات الأمنية مواطنًا بتهمة التجسس لصالح السعودية، مشيرًا إلى أنه ”تم ضبط طوابع وهمية وأختام للتزوير تحمل اسم وزارة العدل والحرس الثوري الإيراني“.

وقالت صحيفة ”خراسان“، اليوم، إن ”مواطنًا من أهالي مدينة مشهد يبلغ من العمر 38 عامًا، كان قد اعتقل خلال الأعوام الماضية بعد إدانته بالتجسس ثم تم الإفراج عنه، وتم اعتقاله يوم أمس بعد صدور أوامر قضائية“.

وكشف ضابط التحقيقات في شرطة مدينة مشهد ”الرائد علي عبدي“ للصحيفة، أن ”المعتقل كان موظفًا سابقًا في قنصلية إحدى الدول الأجنبية في مدينة مشهد وتم اعتقاله بتهمة التجسس“، مبينًا أنه تم ضبط مجموعة من الأسلحة في منزل المتهم الذي تم اعتقاله.

وقال الرائد عبدي إن ”المعلومات التي تم الاستناد عليها كانت بمساعدة من المواطنين، فضلًا عن مراقبة جهاز الاستخبارات لتحركات هذا الشخص المعتقل“، مضيفًا أن ”الشخص كان بحوزته أثناء اعتقاله خمس جوازات سفر مع تأشيرات دخول إلى السعودية“.

ولم تكشف وسائل الإعلام الإيرانية عن هوية الشخص المعتقل.

وقطعت السعودية علاقاتها الدبلوماسية مع إيران مطلع يناير/ كانون الثاني 2016، على خلفية اعتداء مجموعة من المتظاهرين المتطرفين على مبنى سفارة المملكة في طهران ومدينة مشهد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com