شركة النقل ”أوبر“ تعين أول سائقة في أسطول الإمارات – إرم نيوز‬‎

شركة النقل ”أوبر“ تعين أول سائقة في أسطول الإمارات

شركة النقل ”أوبر“ تعين أول سائقة في أسطول الإمارات

المصدر: صدوف نويران- إرم نيوز

عينت شركة النقل الرائدة ”أوبر“ أول سائقة لها في إمارة دبي، بالإمارات العربية المتحدة، وذلك بعد أن ثبت أن النساء هن أكثر سائقي السيارات حرصًا في المدينة.

وقالت الشركة ”إنها أصدرت ترخيصا لسائقة أنثى من هيئة الطرق والمواصلات لأول مرة في قطاع قيادة السيارات في دبي، حيث استلمت الفليبينية فريتزي كاسترو، مسؤولية القيادة الثلاثاء الماضي“.

وبينت كاسترو، أنها سائقة محترفة في الإمارات منذ نحو 7 سنوات، حيث قالت:“أحب أن أكون سائقة سيارة أجرة بسبب العدد الكبير من الناس الذين أقابلهم في عملي، وآمل أن هذا سوف يشجع المزيد من زميلاتي للانضمام إلي“.

وكان المدير العام لشركة ”أوبر- الإمارات“، كريس فري، قال، ”إن الشركة تتوقع إضافة المزيد من السائقات الإناث إلى أسطول سيارات الأجرة خلال هذا العام“.

وفي ذات السياق، ستتم إضافة خدمة سيارات الأجرة للسيدات عبر تطبيق ”كريم“ المنافس لأوبر في المستقبل القريب.

وحسب موقع ”الإمارات نيوز“، فإن هيئة الطرق والمواصلات ومؤسسة تاكسي دبي ”دعمت هذه الخدمة، وعملت على إمكانية وجود أسطول من سيارات الأجرة التي تقودها النساء تحت الطلب“.

وأطلقت الهيئة عليها  اسم ”أميرة“، حيث سيتم توليها فقط من قبل السائقات المحترفات،  ولكن لم يتم تحديد موعد لبدء تشغيل هذه الخدمة.

ويقول الرئيس التنفيذي لمؤسسة ”تاكسي دبي”، الدكتور يوسف علي ”هذه الخدمة سيتم تقديمها للسيدات من كبار الشخصيات اللواتي يسعين للحصول على الخصوصية والراحة في وسائل النقل المريحة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com