تسجيل صوتي يكشف كيف نسّق الإيرانيون هجومهم على السفارة السعودية

تسجيل صوتي يكشف كيف نسّق الإيرانيون هجومهم على السفارة السعودية

المصدر: طهران - إرم نيوز

أظهر تسجيل صوتي منسوب إلى حسن كرد ميهن مدير مؤسسة ”نور معرفت“ في طهران، كيف أدار عملية الهجوم على السفارة السعودية في طهران مطلع يناير/ كانون الثاني الماضي، بعد إعدام المملكة رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر بعد إدانته بالإرهاب.

وبحسب ما أورده موقع ”بالاترين“ المقرب من المعارضة الإصلاحية، فإن ”رجل الدين حسن كرد ميهن أدار الهجوم على السفارة السعودية في طهران“.

وبحسب المقطع الصوتي، فقد ”طلب حسن كرد ميهن من شخص يدعى مهدي سرقة جميع الممتلكات والوثائق المتعلقة بالسفارة السعودية“، مؤكداً له أنه ”سوف يدفع له أموالاً طائلة في حال أوصل إليه هذه الوثائق وقام بإحراق صورة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الموجودة في مبنى السفارة“.

وحث رجل الدين الإيراني المتشدد مقربًا آخر منه يدعى سيد عباس على تسجيل مقاطع فيديو بشأن الهجوم على السفارة السعودية وبثه على شبكة الانترنت على أن يكون المقطع أكثر من 15 ثانية.

ويوضح عباس في رده على اتصال حسن كرد ميهن أنه ”تمكن من إنزال العلم السعودي وسرقة بعض الوثائق والممتلكات المتعلقة بالسفارة السعودية“، مطالباً إياهم بتسليم هذه الممتلكات إلى السيد رحمتي، الذي يعتقد أنه رجل مخابرات.

وقال زعيم مليشيات ”أنصار حزب الله“ أن الاقتحام وتدمير ممتلكات السفارة وحرق المبنى جاء بضوء أخضر من الحكومة وقيادات النظام الإيراني، وهذا ما يوضح أسباب مماطلة وتسويف السلطات في محاكمة منفّذي الهجوم وإسقاط التهم عنهم في محاكم صورية.

وأعلنت إيران في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، اعتقال العقل المدبر للهجوم على السفارة السعودية بطهران رجل الدين المتشدد حسن كرد ميهن خارج البلاد.

 وينتمي كرد ميهن لمليشيات ”أنصار حزب الله“ التي شاركت في قمع احتجاجات الانتفاضة الخضراء عام 2009 والاحتجاجات الطلابية في عام 1998.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com