السعودية تُدين تفجير الكاتدرائية المرقسية في القاهرة وتعزّي بالضحايا

السعودية تُدين تفجير الكاتدرائية المرقسية في القاهرة وتعزّي بالضحايا

المصدر: وكالات – إرم نيوز

أدان مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأحد، التفجير الذي وقع في الكاتدرائية المرقسية في العاصمة المصرية القاهرة، وأسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وقال المصدر إن ”هذا العمل الإرهابي الجبان يرفضه الدّين الإسلامي الحنيف، كما ترفضه بقية الأديان والقيم والمبادئ الإنسانية والأعراف والمواثيق الدولية“، بحسب وكالة الانباء السعودية ”واس“.

وقدم المصدر تعازيه لأسر الضحايا ولحكومة مصر وشعبها، متمنيًا الشفاء العاجل للمصابين.

واستهدف التفجير الكاتدرائية صباح الأحد، وأسفر عن مقتل 25 شخصا وإصابة 49 آخرين، بحسب وزارة الصحة المصرية.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن التفجير.

وتجمع عشرات من المواطنين الغاضبين أمام مقر الكاتدرائية، وطالبوا بإقالة وزير الداخلية المصري اللواء مجدي عبدالغفار، وسرعة القبض على الجناة.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو، حجم الدمار الذي تعرضت له الكنيسة، إذ تهشمت بعض نوافذها وتداعت أسقف عدة مبان، إضافة إلى قطع أثاث ممزقة ومتناثرة على أرضية الكنيسة.

وقال مصدر أمني مصري إن عبوة ناسفة زرعت داخل مكان مخصص للسيدات انفجرت أثناء قداس الأحد بالكنيسة البطرسية.

وأوضح المصدر أن أغلب الضحايا من السيدات، إذ وقع الانفجار في مكان مخصص لهن.

وفي سياق متصل، أعرب الأزهر عن إدانته للحادث، وقال مستشار شيخ الأزهر محمد مهنا، إن ”الانفجار لن ينال من وحدة الوطن وأبنائه.. الشعب المصري أكثر وعيا من أن ينال المجرمون من وحدته“.

يذكر أن بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تواضروس الثاني، قطع زيارته الرعوية إلى اليونان، التي بدأت الخميس الماضي، فيما أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي الحداد لمدة 3 أيام على أرواح الضحايا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com