الإمارات.. وزارة التربية تلغي فجأة 3 مواد علمية للمدارس الثانوية   – إرم نيوز‬‎

الإمارات.. وزارة التربية تلغي فجأة 3 مواد علمية للمدارس الثانوية  

الإمارات.. وزارة التربية تلغي فجأة 3 مواد علمية للمدارس الثانوية  
Exams in the school of Mohammed bin Khalid in Abu Dhabi, March 11 2012 . photo by Magdy Iskander

المصدر: أبو ظبي – إرم نيوز

ألغت وزارة التربية والتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة 3 مواد علمية، كانت قد أقرتها سابقا لطلبة الحلقة الثالثة (المدارس الثانوية)، ضمن الخطة الدراسية للعام الدراسي الجاري 2016/2017، وهي مواد ”إدارة الأعمال“ و“علوم الكمبيوتر“ و“مهارات الحياة“.

ويأتي الإلغاء بعد أن أصدر حسين الحمادي وزير التربية والتعليم القرار رقم 808 لسنة 2016، بشأن تعديل المادة الأولى من القرار الوزاري رقم 618 لسنة 2016 بشأن تعديل الخطة الدراسية للتعليم المستمر المتكامل للعام الدراسي الحالي 2016/2017.

ونصت المادة الأولى من القرار على تعديل المادة الأولى من القرار الوزاري رقم 618 لسنة 2016 بشأن الخطة الدراسية للتعليم المستمر المتكامل للعام الدراسي 2016/2017، وذلك بإلغاء مادة ”علوم الكمبيوتر“ بالصفوف من العاشر وحتى الثاني عشر للمسار الأكاديمي والدراسة المنزلية، وإلغاء مادة ”إدارة الأعمال“ بالصفوف من العاشر وحتى الثاني عشر  لمسار الدراسة المنزلية، وإلغاء مادة ”مهارات الحياة“ للصف الثاني عشر لمساري التعليم الأكاديمي والدراسة المنزلية.

وأقرت المادة الثانية من القرار إضافة الصف السابع إلى برنامج الدراسة المنزلية، مع إقرار مواد التربية الإسلامية، اللغة العربية، اللغة الانجليزية، الدراسات الاجتماعية والتربية الوطنية، الرياضيات، العلوم.

وبناء على القرار فقد ألغت الوزارة كافة الامتحانات والنتائج التي تم تسجيلها في المواد التي شملها قرار الإلغاء خلال الفصل الدراسي الأول.

ولم يتضح على الفور سبب هذا الإلغاء المفاجئ.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com