أبوظبي : لا عقود زواج بدون صورة شخصية

أبوظبي : لا عقود زواج بدون صورة شخصية

ألزمت دائرة القضاء في  أبوظبي المواطنين والمقيمين بوضع صورهم الشخصية على عقود الزواج الصادرة من إدارة كاتب العدل والتوثيق بالدائرة.

ويأتي هذا القرار بعد دراسات حول الآثار التي تنتج عن عدم وجود صورة للزوجين على عقد الزواج، ومن أبرزها استغلال عقود الزواج في ارتكاب جرائم أخلاقية أو جرائم انتحال شخصية.

وقالت الدائرة بأنها عممت منذ بداية الشهر الجاري على جميع أقسام عقود الزواج في الإمارة، بضرورة تطبيق القرار وعدم إصدار أي عقود إلا بعد وضع صور شخصية للزوجين على عقد الزواج.

 وأشارت إلى أن الخطوة واجهت في بدايتها رفضًا من قبل بعض المواطنين المتحججين بالعادات والتقاليد، إلا أن الدائرة تلزمهم بالقرار لإتمام المعاملة.

ووفقاً لأرقام رسمية صادرة عن دائرة القضاء في أبوظبي، فإن إجمالي عدد عقود الزواج التي أصدرها القسم خلال الشهور 9 الأولى من العام الجاري، بلغت 4313 عقد زواج، فيما بلغ إجمالي عدد الذين أشهروا إسلامهم (المسلمين الجدد) خلال الفترة ذاتها نحو 1353 مسلمًا.

وسيسهم القرار في الحد من عمليات التلاعب والتزوير في عقود الزواج، والقضاء على محاولات بعض الأشخاص الذين يعمدون إلى تهريب وإدخال سيدات إلى الدولة زاعمين بأنهن زوجاتهم.