الخارجية العراقية لـ ”إرم نيوز“: تعيين الشمري بديلاً للسفير السعودي ثامر السبهان ”مجرد تغريدة“

الخارجية العراقية لـ ”إرم نيوز“: تعيين الشمري بديلاً للسفير السعودي ثامر السبهان ”مجرد تغريدة“

المصدر: بغداد – إرم نيوز

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الأحد، عدم حصولها على كتاب من الجانب السعودي يفيد بتعيين عبدالعزيز الشمري بديلاً عن السبهان، مشيرة إلى أن تعيين الشمري ”مجرد تغريدة“.

وقال الناطق باسم الوزارة أحمد جمال في اتصال هاتفي لـ ”إرم نيوز“، إن ”وزارة الخارجية لم تستلم الكتاب الرسمي من وزارة الخارجية السعودية الذي يفيد بتعيين عبدالعزيز الشمري قائماً بالأعمال في العراق بدلاً من السفير السابق ثامر السبهان حتى اللحظة“.

وأضاف أن ”تعيين الشمري مجرد تغريدة ولم تتلق الوزارة أي كتاب رسمي بهذا الخصوص وفي حال تعيينه سيتم إصدار بيان رسمي ”.

من جانبه، أكد مسؤول عراقي، اليوم الأحد، أن العراق يسعى إلى تطوير علاقاته مع المملكة العربية السعودية وجميع الدول، مشيراً إلى إن السعودية لم تسمي أي سفير لها بالعراق.

وقال المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لـ ”إرم نيوز“، إن ”العراق يسعى دائماً إلى تعزيز علاقاته مع جميع البلدان العربية والعالمية، لاسيما المملكة العربية السعودية لخصوصيتها في المنطقة فضلاً عن كونها جاره إلى العراق ، حيث أن المسؤولين العراقيين يتطلعون إلى تكوين علاقات متينة مع المسؤولين هناك بعيداً عن التوترات“، مبينا أن“ العراق يرحب بتسمية أي سفير بديلاً عن السفير السابق ثامر السبهان“.

وأضاف أن ”المملكة العربية السعودية لحد هذه اللحظة لم تسمي أي سفير لها“.

وتم تعيين الدبلوماسي الجديد عبدالعزيز بن خالد الشمري قائما بأعمال السفير السعودي لدى بغداد وهو ضابط رفيع المستوى برتبة عميد ركن، كان يتولى منصب الملحق العسكري بالسفارة السعودية في ألمانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com