إيران تنفي صحة تقارير بشأن طرد عمالتها من الإمارات

إيران تنفي صحة تقارير بشأن طرد عمال...

نائب وزير العمل الإيراني يقول إنه ليس لدينا تقارير ومعلومات ذات مصداقية تؤكّد صحة التقارير التي تتحدث عن عزم الإمارات إخراج العمال الإيرانيين

المصدر: طهران - إرم نيوز

نفى نائب وزير العمل  الإيراني علي أكبر لبافي، اليوم الأحد، صحة ما جاء في تقارير صحفية تحدثت عن عزم السلطات الإماراتية إخراج العمال الإيرانيين من أراضيها.

 وقال لبافي ”حتى الآن ليس لدينا تقارير ومعلومات ذات مصداقية تؤكّد صحة التقارير التي تتحدث عن عزم الإمارات إخراج العمال الإيرانيين“.

وأضاف ”إيران خططت خلال العام الجاري لإرسال آلاف العمال إلى الخارج“، مُجددًا التأكيد ”ليس لدينا أي معلومات عن عزم السلطات الإماراتية طرد العمال الإيرانيين“،وفق ما نقلته وكالة أنباء ”إيسنا“ الإصلاحية.

ونشرت وسائل إعلام إيرانية قبل أيام تقارير تحدثت عن عزم الإمارات إخراج العمال الإيرانيين.

وفي سياق متصل، قال عضو لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإيراني مسعود دانشمند، إن ”البرلمان سيتابع مع وزارة الخارجية التقارير التي تحدثت عن عزم الإمارات طرد الإيرانيين من أراضيها“.

وكان الفريق ضاحي خلفان، نائب رئيس الشرطة في دبي دعا في مارس/ آذار الماضي، إلى طرد الإيرانيين من الإمارات، مطالبًا بعدم السماح لأي إيراني بمزاولة أي نشاط تجاري في الخليج.

ولم يسبق للإمارات أن اعتمدت أي اجراءات انتقامية جماعية ضد العمالية الإيرانية، وامتنعت عن استخدامها كورقة ضغط سياسي رغم التوتر المزمن في علاقتها مع إيران منذ احتلال طهران 3 جزر إماراتية في العام 1971.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com