أخبار

ست شركات استشارية دولية  تتقدم بعروض لإدارة"مكتب المشروعات العامة الوطنية السعودية"
تاريخ النشر: 25 يوليو 2016 17:34 GMT
تاريخ التحديث: 25 يوليو 2016 18:24 GMT

ست شركات استشارية دولية تتقدم بعروض لإدارة"مكتب المشروعات العامة الوطنية السعودية"

الشركة الفائزة ستشرف على المشاريع التي تطرحها الدولة لضمان رفع أدائها واتساقها مع الأولويات والحاجات التنموية الوطنية

+A -A
المصدر: - ارم نيوز

تسلّمت الحكومة السعودية  عروضًا من  ست شركات استشارية عالمية  تعرض أن تتولى إدارة ”البرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات في الجهات العامة“ وذلك ضمن  سياسة  ترشيد الإنفاق بعد .الانخفاض الكبير الذي طال الأسعار والعوائد النفطية

 وقالت وكالة بلومبيرغ إن من بين الشركات العالمية التي تقدمت بعروضها  قبل أيام ، بكتل ، فلور، بارسونز, سي اش تو أم، ايكوم، وهيل.

 وتتضمن المهام التي ستناط بالشركة الفائزة في المناقصة ، إدارة مكتب دعم المشروعات ، وهو المكتب الذي تم إنشاؤه مؤخرًا، والذي  سيشرف على المشروعات التي تطرحها الحكومة لضمان أنها متسقة مع الأولويات التنموية للدولة. وستدير الشركة هذا المكتب لفترة زمنية ثم تعود وتسلمه للحكومة  . ونسبت بلومبيرغ  إلى مصادر ذات صلة أن  اختيار الشركة سيتم في الأشهر القليلة القادمة .

وكان  مجلس الوزراء السعودي أقر في 31 اغسطس العام الماضي إنشاء برنامج وطني باسم ”البرنامج الوطني لدعم إدارة المشروعات في الجهات العامة من أجل  الإسهام في رفع كفاية وجودة تنفيذ مشروعات الجهات العامة من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في مجالات إدارة المشروعات، ومن بين أهداف البرامج ، الذي يشرف عليه مجلس إدارة برئاسة وزير الاقتصاد والتخطيط ، – حسب وكالة الأنباء السعودية ،وضع المعايير اللازمة لتحديد الجهات العامة التي تتطلب مشروعاتها إنشاء ( مكاتب إدارة مشروعات ) لمتابعة وتنسيق إدارة مشروعاتها ، والتحقّق من تنفيذها لذلك .وكذلك  تطوير منهجية علمية وعملية لإدارة المشروعات تساعد الجهات العامة في هذا الشأن باستخدام أفضل الممارسات العالمية .مع  الإسهام في تأهيل الكوادر الوطنية العاملة في مكاتب إدارة المشروعات بما يضمن رفع مستوى أدائها .

 

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك