الحكومة السعودية تقر تشكيل هيئة للمقاولين‎
الحكومة السعودية تقر تشكيل هيئة للمقاولين‎الحكومة السعودية تقر تشكيل هيئة للمقاولين‎

الحكومة السعودية تقر تشكيل هيئة للمقاولين‎

الرياض - وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسته أمس الاثنين على تشكيل الهيئة السعودية للمقاولين في خطوة من شأنها أن تسرع وتيرة تنفيذ أعمال الإنشاءات المتعثرة لأسباب من بينها البيروقراطية وغياب التنسيق بين العاملين في القطاع.

وبحسب ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية وافق مجلس الوزراء كذلك على قيام وزير التجارة والصناعة بتشكيل أول مجلس إدارة للهيئة على أن يكون أعضاؤه من المهتمين بمجال المقاولات.

ولم تذكر الوكالة مزيدا من التفاصيل حول الهيئة الجديدة لكن صحيفة الشرق الأوسط ذكرت اليوم الثلاثاء أن من المرجح أن تعلن وزارة التجارة والصناعة عن تشكيل المجلس خلال 60 يوما وأن تكون الهيئة هي المظلة الرسمية لقطاع المقاولات في المملكة.

وقالت الصحيفة إن أعضاء مجلس الإدارة سيكونون من رجال الأعمال والمهندسين بقطاع المقاولات إلى جانب ممثل عن وزارة التجارة والصناعة.

وأضافت أن من المتوقع أن تتولى هيئة المقاولين شؤون القطاع كافة من تصاريح وتأشيرات واستخراج وتجديد المستندات الثبوتية والمنافسة على المشروعات وتنفيذها.

فيما نقلت صحيفة الجزيرة عن فهد الحمادي رئيس لجنة المقاولين بمجلس الغرف السعودية قوله إن الهيئة ستساعد على إعادة هيكلة القطاع وتصحيح مساره.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com