الكويت تبدأ الأحد  تنفيذ قانون تنظيم وسائل الإعلام الإلكترونية وإلزامها بالتسجيل
الكويت تبدأ الأحد تنفيذ قانون تنظيم وسائل الإعلام الإلكترونية وإلزامها بالتسجيلالكويت تبدأ الأحد تنفيذ قانون تنظيم وسائل الإعلام الإلكترونية وإلزامها بالتسجيل

الكويت تبدأ الأحد تنفيذ قانون تنظيم وسائل الإعلام الإلكترونية وإلزامها بالتسجيل

يبدأ يوم الأحد المقبل في الكويت  تطبيق اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم وسائل الإعلام الإلكترونية وذلك بالزام  المواقع الإلكترونية  بالحصول على ترخيص  من إدارة النشر الإلكتروني بقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات.

 وكانت  وزارة الإعلام الكويتية  أصدرت  الأسبوع الماضي قرارًا باللائحة التنفيذية للقانون رقم «8» لسنة 2016 بشأن تنظيم وسائل الإعلام الإلكترونية مشيرة إلى أن القرار سينشر في الجريدة الرسمية الأحد المقبل.

وأكدت الوزارة أن القرار الوزاري بشأن اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم وسائل الإعلام الإلكترونية يعد إضافة تشريعية مهمة لاستكمال القوانين المنظمة للإعلام «المرئي والمسموع والمطبوعات والنشر».

وذكرت أن مواكبتها للتطور الهائل في صناعة تكنولوجيا الإعلام والاتصال تؤكد أهمية الدور الذي تقوم به في توفير الدعم وتقديم التسهيلات اللازمة للوسائل الإعلامية الإلكترونية وتنظيم عملها طبقًا للمادة «5» من قانون تنظيم الإعلام الإلكتروني.

ودعت الجهات التي يشملها الترخيص إلى التقدم إلى إدارة النشر الإلكتروني بقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات عبر موقع إلكتروني خاص  من أجل الحصول على الترخيص بالتسجيل وتعبئة البيانات طبقا للخطوات المعدة لذلك بدءًا من تاريخ نشر اللائحة التنفيذية للقانون في الجريدة الرسمية الأحد المقبل.

وشددت الوزارة على أهمية التزام كافة وسائل الإعلام الإلكترونية بالمهنية الإعلامية والعمل وفقا للقانون رقم «8» لسنة 2016 حفاظًا على المصلحة العامة وترسيخًا لمفهوم المسؤولية المجتمعية كشريك فاعل للوزارة والمؤسسات الإعلامية الخاصة في التنمية الوطنية الشاملة.

وأشارت إلى أهمية الدور الذي يمكن أن تقوم به وسائل الإعلام الإلكترونية في زيادة الوعي الوطني المجتمعي وإبراز الإنجازات الوطنية الكويتية في مختلف المجالات إلى جانب تحصين الشباب والناشئة من أفكار الغلو والتطرف والإرهاب، وترسيخ قيم التسامح والمحبة والتكاتف.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com