الإرهاب يعكّر مزاج الكويتيين في آخر أيام رمضان

الإرهاب يعكّر مزاج الكويتيين في آخر أيام رمضان

المصدر: قحطان العبوش – إرم نيوز

سيطر القلق والترقب والخوف من وقوع عمل إرهابي في الكويت على مزاج كثير من سكان البلد الخليجي القابع في وسط منطقة إقليمية ملتهبة، اليوم الأحد، مع ورود كثير من التقارير الإعلامية التي تتحدث عن تهديد محتمل.

ولا يوجد أي تأكيد رسمي لتوقع تعرض الكويت لعمل إرهابي، لكن صحيفة ”السياسة“ المحلية تسببت في إثارة الموضوع عندما قالت إن ”مصادر أمنية عليمة كشفت أن أجهزة سيادية في الكويت تلقت رسالة من المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) الأسبوع الماضي تفيد باحتمال وقوع اعتداء إرهابي على أحد المواقع الحساسة في الكويت خلال الأيام والأسابيع المقبلة“.

ووجد تقرير الصحيفة الكويتية الذي تناقلته وسائل الإعلام العربية والعالمية، صداه الواسع داخل الكويت، حيث هيمن القلق من صحة تلك المعلومات على اهتمامات الكويتيين، وهو ما بدا واضحاً على مواقع التواصل الاجتماعي المستخدمة في الكويت.

وعلى موقع ”تويتر“ المفضل للكويتيين، وجد الوسم ”#تهديدات_إرهابيه_بالكويت“ أكثر من 20 ألف مغرد غالبيتهم من الكويتيين الباحثين عن تفاصيل أكثر للتهديد المزعوم، أو الداعين للتعاضد والتكاتف لحماية البلاد.

وشارك مغردون من دول خليجية أخرى في التضامن مع الكويت عبر التفاعل مع الوسم الذي ملأه الكويتيون بأدعية من قبيل ”إن الله معنا“ و“اللهم احفظ الكويت وأهلها“ و“نحن فداء للوطن“ وغيرها من عبارات الوطنية.

وتستند التقارير التي تتحدث عن إمكانية تعرض الكويت لعمل إرهابي، إلى الإجراءات الأمنية التي اتخذتها وزارة الداخلية في الآونة الأخيرة، في مطار الكويت الدولي والمواقع النفطية ودور العبادة.

ويقول عدد من النشطاء الكويتيين على موقع ”تويتر“ إن الأمر قد يتعدى الإشاعة الكاذبة، وقد يصدر تكذيب رسمي لمثل تلك الأنباء في أي لحظة، داعين إلى عدم القلق والتوتر بالاستناد إلى أخبار غير رسمية.

ورصد موقع ”إرم نيوز“ عدة إجراءات أمنية اتخذتها وزارة الداخلية في الفترة الماضية، مشابهة تماماً لما تم العام الماضي أو قبله، مثل تشديد الإجراءات الأمنية حول دور العبادة عقب تفجير مسجد الصادق العام الماضي.

وقالت صحيفة ”الرياض“، اليوم الأحد، تحت عنوان ”لا تهديدات إرهابية بالكويت، وتحذير أمريكا لرعاياها اعتيادي“ فيما يبدو أنه رد الصحيفة السعودية على الأنباء التي تتحدث عن تهديد إرهابي للكويت.

وأضافت الصحيفة السعودية شبه الرسمية ”جددت الولايات المتحدة في بيان حديث مستوى الإنذار المرتفع في الكويت ودعت رعاياها إلى التنبه الشديد، لكنها لم تتحدث عن تهديدات إرهابية جديدة بحسب ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأحد“.

وبشكل عام، تكافح الكويت منذ بدء سنوات الربيع العربي، لمنع وصول تداعياته الرهيبة إلى أراضيها، لاسيما من العراق المجاور أو سوريا القريبة، وقد نجحت في ذلك إلى حد كبير باستثناء حادثة تفجير مسجد الصادق في رمضان الماضي والذي خلف 27 قتيلاً وأكثر من 225 جريحاً.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com