أخبار

إيران تعلن استعدادها لإرسال قوات بحرية إلى سوريا
تاريخ النشر: 02 يوليو 2016 19:48 GMT
تاريخ التحديث: 02 يوليو 2016 20:05 GMT

إيران تعلن استعدادها لإرسال قوات بحرية إلى سوريا

أرسلت طهران مقاتلين من قوات الكوماندوس اللواء 65 التابع للقوة البرية للجيش الإيراني إلى سوريا في 11 من أبريل الماضي وقتل 5 من كبار ضباط هذه القوات على يد المعارضة السورية.

+A -A
المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلن قائد القوات البحرية في الجيش الإيراني الأدميرال حبيب الله سياري اليوم السبت استعداد قوات بلاده للذهاب إلى سوريا لتقديم الاستشارات العسكرية.

وأوضح سياري أن مجموعتين من هذه القوات للتوجه الى سوريا دفاعا عن مراقد الشيعة وهي الذريعة التي تتخذها إيران لإرسال المقاتلين إلى البلاد.

وبين سياري في مقابلة مع وكالة فارس الإيرانية، أن ”مجموعتان في القوة البحرية طلبتا الإيفاد إلى سوريا دفاعا عن مراقد اهل البيت“، مضيفاً أن ”الايفاد مرتبط بقرار من الجهات العليا ولم يصلنا أي أمر بإيفاد قوات من سلاح البحر لغاية الآن، ولكن من الطبيعي أن الاستعداد متوفر لدى كوادر القوة البحرية“.

ويتواجد المئات من القادة العكسريين التابعين للحرس الثوري الإيراني بالإضافة إلى أعداد هائلة من المقاتلين الإيرانيين والأفغان والشيعة العراقيين لدعم قوات الأسد ضد المعارضة.

وكان مساعد قائد القوة البرية للجيش الايراني لشؤون التدريب العميد كمال بيمبري، قال في أبريل/ نيسان الماضي، إن تواجد القوات الخاصة التابعة للجيش الايراني إلى جانب الحرس الثوري في سوريا يأتي بأمر من المرشد الأعلى علي خامنئي باعتباره القائد العام للقوات المسلحة.

وأرسلت طهران مقاتلين من قوات الكوماندوس اللواء 65 التابع للقوة البرية للجيش الإيراني، إلى سوريا في 11 من أبريل الماضي وقتل 5 من كبار ضباط هذه القوات على يد المعارضة السورية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك