إدانات عربية ودولية واسعة للهجوم على مقر للمخابرات في الأردن – إرم نيوز‬‎

إدانات عربية ودولية واسعة للهجوم على مقر للمخابرات في الأردن

إدانات عربية ودولية واسعة للهجوم على مقر للمخابرات في الأردن
A picture taken on June 6, 2016 shows people and security personnel standing outside the Jordanian intelligence agency office in the Baqaa camp north of the capital Amman following a gun attack. Five Jordanian intelligence agents were killed in a "terrorist attack" on their office in a Palestinian refugee camp, the government said. The Baqaa camp, where the attack took place, is 20 kilometres (12 miles) from the centre of Amman and the largest of the kingdom's 10 official Palestinian refugee camps. / AFP / STRINGER (Photo credit should read STRINGER/AFP/Getty Images)

المصدر: عمّان - إرم نيوز

أدانت دول عربية وأجنبية ومنظمات دولية الهجوم الإرهابي على مقر جهاز المخابرات الأردنية فجر الإثنين، وأسفر عن مقتل 5 من مرتبات الجهاز في مخيم البقعة غرب العاصمة عمان.

وأدان الدكتور نبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية الهجوم ”الإرهابي“ على مقر للمخابرات الأردنية العامة في مخيم البقعة في أول ايام شهر رمضان الكريم.

 وأكد الأمين العام في بيان اصدره، يوم الإثنين، على ”دعم وتضامن جامعة الدول العربية مع الحكومة الاردنية والشعب الاردني في مواجهة الارهاب والتطرف بشكل شامل والعمل على اجتثاث الارهاب من جذوره“.

وأعربت المملكة العربية السعودية عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم، وأكد مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية، في بيان، تضامن المملكة الكامل ووقوفها إلى جانب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في مواجهة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره وأياً كان مصدره والجهات التي تقف خلفه.

من جهتها، أدانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية بشدة الهجوم الإرهابي، معربة في بيان لها عن استنكارها الشديد لهذا العمل ”الارهابي“ الجبان مؤكدة تضامن دولة الامارات وقوفها مع المملكة الأردنية الهاشمية في مواجهة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره وأيا كان مصدره والجهات التي تقف خلفه.

وأشار البيان إلى أن هذه الجريمة النكراء تؤكد ضرورة العمل المشترك والجاد وتضافر كل الجهود على كل المستويات لمواجهة آفة الإرهاب على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وذكر البيان أن هذه الجريمة تؤكد أن هدف الإرهاب واحد وأن نهج الجماعات الإرهابية مهما تعددت أشكالها يستهدف استباحة القيم الإنسانية ويتعارض مع كل المفاهيم والمبادئ الوطنية والدينية ولا يسعى إلا الى زرع الفوضى ونشر الدمار.

ودانت فرنسا بشدة الهجوم الإرهابي، حيث أعربت الخارجية الفرنسية في بيان لها عن تعازيها لأسر الضحايا، مؤكدة وقوف فرنسا إلى جانب الشعب والحكومة الأردنية في مكافحة الاٍرهاب.

كما أدانت منظمة التعاون الإسلامي الهجوم“الإرهابي“.

ووصف الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي إياد أمين مدني في بيان صحفي الهجوم بأنه ”عمل ارهابي اجرامي شنيع“، معربا عن استهجانه لهذا العمل الإرهابي الإجرامي ضد رجال أمن كرسوا حياتهم لحماية مواطنيهم وأريقت دماؤهم الطاهرة في هذا الشهر الفضيل.

وجدد مدني موقف المنظمة الثابت في إدانة الإرهاب بكافة أشكاله وصوره، مقدماً تعازيه للاردن ملكاً وحكومةً وشعباً والى ذوي الضحايا.

وأعربت دولة قطر عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم المسلح.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها أوردته وكالة الأنباء القطرية: “ إن دولة قطر إذ تشجب الأعمال الإجرامية التي تتنافى مع كافة القيم والمبادئ الإنسانية والأخلاقية، فإنها تؤكد تضامنها التام مع المملكة الأردنية الهاشمية في كل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على الأمن والاستقرار في البلاد“.

وأعرب البيان عن تعازي دولة قطر الصادقة لذوي الضحايا وللحكومة والشعب الأردني.

كما أعرب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في اتصال هاتفي مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني عن تعازيه والشعب الفلسطيني للملك والشعب الأردني، وأدان عباس بشدة، خلال الاتصال، العمل الإرهابي ومن يقف خلفه.

.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com