الأردن.. روايات متضاربة حول فيديو ضبط المشتبه به في هجوم البقعة (فيديو)

الأردن.. روايات متضاربة حول فيديو ضبط المشتبه به في هجوم البقعة (فيديو)

المصدر: عمّان - إرم نيوز

أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني، أن دائرة المخابرات العامة ألقت القبض على المشتبه به في الهجوم ”الإرهابي“ على مكتب دائرة المخابرات العامة في البقعة، صباح الإثنين، وأسفر عن مصرع خمسة أفراد من الأمن.

وقال المومني لوكالة الأنباء الأردنية إن المؤشرات الأولية تدل على أن الهجوم هو حادث فردي معزول وأن التحقيقات مازالت جارية.

وتضاربت الروايات حول حقيقة اعتقال المشتبه به وكيفية ضبطه والتعرف عليه، حيث تداول ناشطون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً، يظهر ما قالوا إنه تصوير يثبت لحظة ضبط المشتبه به في أحد المساجد، وقد التف المصلون من حوله وقاموا بتفتيشه، وهو مقيد وملقى على الأرض دون حراك، وذلك بعد أن قامت قوى الأمن بضبطه وتسليمه للمصلين.

وذكرت رواية أخرى أن مصلين بأحد مساجد السليحي اشتبهوا في أحد الأشحاص أثناء محاولته الاختباء في المسجد، وحاولوا ضبطه، إلا أن المشتبه به أقدم على إطلاق النار على مجموعة من المصلين وأصاب اثنين منهم، قبل أن يتمكن مصلون من تحييده وتقييده، قبل أن تحضر الأجهزة الأمنية وتعتقله، فيما نقل المصابان إلى المستشفى لتلقي العلاج، بحسب مصادر محلية.

وتضاربت الروايات أيضاً حول كيفية تنفيذ الهجوم ذاته، حيث أظهر المقطع المصور للحظة ضبط المشتبه به، بعض الأشخاص يؤكدون أن السلاح الذي كان بحوزته وهو ”مسدس عيار 7 مل“ هو الذي استخدمه في تنفيذ جريمته وقتل موظفي المخابرات، إلا أن المختبر الجنائي الذي جمع عشرات الظروف الفارغة من مسرح الحادث أعلن أن الرصاصات تعود لأسلحة أوتوماتيكية رشاشة.

يذكر أن القوات الأردنية نفذت، في شهر آذار/مارس الماضي عملية أمنية في إربد شمال الأردن وأحبطت فيها مخططا إرهابيا ضد أهداف مدنية وعسكرية، وأسفرت المواجهات عن تصفية 7 مسلحين ومقتل ضابط برتبة نقيب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com