تأجيل الحكم في قضية ”خلية إخوان اليمن“ في الإمارات‎ – إرم نيوز‬‎

تأجيل الحكم في قضية ”خلية إخوان اليمن“ في الإمارات‎

تأجيل الحكم في قضية ”خلية إخوان اليمن“ في الإمارات‎

المصدر: أبوظبي - إرم نيوز

قررت المحكمة الاتحادية العليا في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الإثنين، تأجيل النطق بالحكم  في قضية تنظيم ”الإخوان المسلمين اليمني“ في الإمارت إلى جلسة 6 تموز/ يوليو المقبل، كما اصدرت حكمًا حضوريًا على عراقي بالحبس سنتين بتهمة نشر مواد للترويج لتنظيم داعش.

ويواجه المتهمون في قضية ”الإخوان المسلمين اليمني“ عدة تهم منها جمع تبرعات وأموال دون ترخيص مسبق من الجهة المختصة والانضمام إلى التنظيم غير المشروع في دولة الإمارات والمقضي بحله والذي يدعو إلى مناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الحكم في الدولة بهدف الاستيلاء عليه مع علمه بأغراضه وتهمة العلم بوقوع الجريمة ولم يبادروا لإبلاغ الجهات المختصة .

واستكملت المحكمة الاتحادية العليا خلال جلسة اليوم الإثنين، سماع مرافعات محامي المتهمين الماثلين بالقضية .. مطالبين ببراءة موكليهم من التهم المنسوبة إليهم .

وفي قضية منفصلة، أصدرت المحكمة الاتحادية العليا حكمًا بالحبس سنتين على حدث العراقي أحمد ياسر عبدالملك المعروف بـ ”عاشق داعش“ وابعاده عن البلاد بعد انقضاء فترة حكمه.

كما قضت بإغلاق صفحات التواصل الاجتماعي التي كان يستخدمها والتي شارك بالكتابة فيها اغلاقا نهائيا وابعاده عن الدولة بعد انقضاء فترة الحكم.

وكانت النيابة العامة اتهمت عبدالملك بتهم انشاء صفحات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بهدف نشر مواد للترويج لتنظيم ”داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com