ألمانيا تصدّر مروحيات وأسلحة للسعودية والإمارات

ألمانيا تصدّر مروحيات وأسلحة للسعودية والإمارات

المصدر: برلين - إرم نيوز

أعلنت الحكومة الألمانية موافقتها على تصدير شحنات جديدة من الأسلحة للمنطقة العربية، وتشمل الشحنات الجديدة 23 طائرة عمودية مدنية ذات تجهيزات عسكرية، ستحصل عليها المملكة العربية السعودية، وهي من صنع شركة إيرباص هليكوبتر.

ومن الشركات التي وافقت الحكومة الألمانية على الترخيص لها ببيع الأسلحة لدول عربية شركة “هيكلر اند كوخ” إذ ستصدر الشركة لسلطنة عمان أسلحة من بينها 1210 قطعة ما بين بندقية ومسدس آلي، وستحصل الإمارات العربية المتحدة على 130 قطعة ما بين بندقية ومسدس آلي  من هذه الشركة، فيما تحصل من شركة راينميتال على 65 ألف قذيفة مورتر.

وحسب بيان لوزير الاقتصاد الألماني زيجمار جابريل للجنة الاقتصادية في البرلمان الألماني أمس الاثنين، فإن صفقات السلاح ستسمح بتزويد إندينوسيا بـ 487 قطعة ما بين مسدس آلي وبنادق آلية.

وكان المجلس الأمني الاتحادي في ألمانيا والذي يضم عددا من الوزراء المعنيين من بينهم وزير الاقتصاد جابريل قد منح تراخيص تصدير هذه الأسلحة في وقت سابق.

وحسب التقرير فستحصل عمان على أسلحة خفيفة وقطع غيار لها بقيمة إجمالية 1ر7 مليون يورو في حين تبلغ صفة الأسلحة الخفيفة للإمارات 5،1 مليون يورو.

يشار إلى أن جابريل التي يتولى -أيضا- منصب نائب المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أكد في وقت سابق أنه يسعى لخفض صادرات ألمانيا من الأسلحة الخفيفة.

وانخفضت هذه الصادرات العام 2015 إلى أدنى مستوى لها منذ 15 عاما.

ومن بين الأسلحة الخفيفة البنادق والمسدسات الآلية والقنابل اليدوية والقاذفات المحمولة للصواريخ، ويخشى بعض المعارضين في ألمانيا لصفقات بيع الأسلحة أن تستخدم في الحروب الأهلية مثل الحرب في سوريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com