أخبار

إيقاف تنفيذ حكم السجن بحق وزير الصحة الكويتي الأسبق علي العبيدي
تاريخ النشر: 11 فبراير 2021 12:43 GMT
تاريخ التحديث: 11 فبراير 2021 15:05 GMT

إيقاف تنفيذ حكم السجن بحق وزير الصحة الكويتي الأسبق علي العبيدي

أوقفت محكمة التمييز الكويتية تنفيذ حكم الحبس الصادر بحق وزير الصحة الأسبق الدكتور علي العبيدي، والوكيلين السابقين خالد السهلاوي ومحمود العبدالهادي، بسجنهم سبعة

+A -A
المصدر: نسرين العبوش– إرم نيوز

أوقفت محكمة التمييز الكويتية تنفيذ حكم الحبس الصادر بحق وزير الصحة الأسبق الدكتور علي العبيدي، والوكيلين السابقين خالد السهلاوي ومحمود العبدالهادي، بسجنهم سبعة أعوام وقررت إخلاء سبيلهم، لحين الفصل النهائي في القضية.

وحجزت المحكمة القضية للحكم فيها، في الـ 18 من آذار/ مارس المقبل؛ لإصدار الحكم النهائي فيها، وفقا لصحيفة ”القبس“ الكويتية.

وكانت محكمة الوزراء قد قضت، في كانون الثاني/ يناير 2020، بسجن الوزير العبيدي والوكيلين السابقين بالوزارة سبعة أعوام وكفالة عشرة آلاف دينار (33 ألف دولار) لوقف النفاذ، وإلزامهم برد مبلغ 81 مليون دولار وعزلهم من وظيفتهم.

2021-02-Et8TG0gXIAIdR8X

وجاء هذا الحكم الأول من نوعه بإدانة وزير في الكويت، على خلفية قضية الإضرار بالمال العام بواقعة ملف علاج الكويتيين بالولايات المتحدة، والتعامل المباشر مع إحدى الشركات الأمريكية.

وفي أيلول/ سبتمبر الماضي، برأت محكمة التمييز الوزير العبيدي والوكيل السهلاوي وستة متهمين آخرين من تهمة تسهيل الاستيلاء على مبلغ 300 ألف دينار (نحو 985000 دولار) عبر توريد أدوية وحاويات للوزارة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك