أمير الكويت يعرب عن سعادته لـ"الإنجاز الذي تحقق" لحل الأزمة الخليجية
أمير الكويت يعرب عن سعادته لـ"الإنجاز الذي تحقق" لحل الأزمة الخليجيةأمير الكويت يعرب عن سعادته لـ"الإنجاز الذي تحقق" لحل الأزمة الخليجية

أمير الكويت يعرب عن سعادته لـ"الإنجاز الذي تحقق" لحل الأزمة الخليجية

أعرب أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، السبت، عن سعادته وارتياحه للإنجاز التاريخي الذي تحقق عبر الجهود المستمرة والبنَّاءة التي بذلت مؤخرًا للتوصل إلى الاتفاق النهائي لحل الأزمة الخليجية.

وقال الصباح، إن جميع الأطراف أعربت عن حرصها على التضامن والتماسك، والاستقرار الخليجي والعربي، مشيرًا إلى أن الاتفاق عكس تطلع جميع الأطراف لتحقيق المصالح العليا لشعوبها في الأمن والاستقرار والرفاه، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية"كونا".

وأكد أمير الكويت، أن ما تم التوصل إليه، اليوم، هو ثمرة الجهود "الخيرة والبناءة" التي قام بها أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، منذ اليوم الأول للأزمة، وهو الذي أرسى قواعد ذلك الاتفاق.

وتقدم الصباح، بـ"التهنئة والتقدير" لأصحاب"الجلالة والفخامة والسمو" لحرصهم على تحقيق تلك"الخطوة التاريخية" لما فيه خير أبنائنا، وتحقيق تطلعاتنا.

كما وجه أمير الكويت، شكره لجميع الدول التي دعمت دور الوساطة الذي قامت به الكويت لحل الأزمة الخليجية، موجهًا شكرًا خاصًا للرئيس الأمريكي دونالد ترامب لـ"جهوده الداعمة التي تعكس حرص الولايات المتحدة الأمريكية على الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة".

وفي وقت سابق، الجمعة، قال وزير خارجية الكويت، إن مباحثات مثمرة جرت خلال الفترة الماضية لحل الأزمة الخليجية، مثنيًا على مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر لما بذله في هذا الصدد.

وأضاف الشيخ أحمد الناصر في بيان مقتضب بثه تلفزيون الكويت أن ”كافة الأطراف أكدت حرصها على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي، والوصول إلى اتفاق نهائي يحقق التضامن الدائم بين دولها، وتحقيق ما تصبو إليه شعوب دول المنطقة“.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com