أول اتصال هاتفي بين ملك البحرين والرئيس الفلسطيني منذ اتفاق السلام مع إسرائيل
أول اتصال هاتفي بين ملك البحرين والرئيس الفلسطيني منذ اتفاق السلام مع إسرائيلأول اتصال هاتفي بين ملك البحرين والرئيس الفلسطيني منذ اتفاق السلام مع إسرائيل

أول اتصال هاتفي بين ملك البحرين والرئيس الفلسطيني منذ اتفاق السلام مع إسرائيل

أجرى ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، أول اتصال هاتفي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، منذ إعلان اتفاق السلام مع إسرائيل، الذي جرى توقيعه، منتصف شهر سبتمبر/أيلول الماضي، في العاصمة الأمريكية واشنطن.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا)، إن عباس تلقى اتصالًا هاتفيًا من ملك البحرين، مشيرةً إلى أنه قدم التعازي بوفاة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات.

ويأتي ذلك بعد عدة أيام من كشف وسائل إعلام دولية، عن قرار اتخذته السلطة الفلسطينية يقضي بإعادة سفيريها إلى الإمارات والبحرين، بعد استدعائهما قبل نحو شهرين للتشاور عقب توقيع البلدين الخليجيين اتفاق سلام مع إسرائيل.

وبحسب وكالة أنباء "شينخوا"، أكد مصدر فلسطيني، أنه"بعد تشاور القيادة الفلسطينية جرى اتخاذ قرار بعودة السفيرين إلى أبوظبي والمنامة، حيث تم الاكتفاء بإيصال رسالة احتجاج إلى الدولتين"، مشيرًا إلى أن"استدعاء السفيرين الفلسطينيين كان بغرض التشاور، وإيصال رسالة احتجاج ولم يكن سحبًا نهائيًا".

وفي شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، قررت السلطة الفلسطينية استدعاء السفير الفلسطيني لدى أبوظبي احتجاجًا على إعلان البيان الثلاثي الأمريكي - الإسرائيلي - الإماراتي، بشأن السلام بين البلدين، واتخذت الخطوة نفسها لاحقًا بعد اتفاق السلام بين البحرين وإسرائيل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com